الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النحال: حماس تربك مؤسسة رعاية ذوي الشهداء والجرحى

نشر بتاريخ: 26/07/2016 ( آخر تحديث: 26/07/2016 الساعة: 18:20 )
رام الله- معا- اعتبر مدير مؤسسة رعاية ذوي الشهداء والجرحى في قطاع غزة محمد جودة النحال، تدخل حماس في ملف مكرمة الحج لذوي الشهداء، ارباكا وزعزعة لثقة المواطنين بمؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال النحال في حديث لاذاعة موطني اليوم الثلاثاء:" حماس اختلقت حالة ارباك في ملف مكرمة ذوي الشهداء" ، موضحاً أن حماس طرحت أسماء واعلنت دورهم في المكرمة "، وأضاف :" هم يعلمون أن آلية العمل التي نعتمدها هي حسب تاريخ الاستشهاد، لكنهم ارادوا اختلاق حالة ارباك وزعزعة ثقة المواطن الفلسطيني بالمؤسسة، باعتبارها احدى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية"، مؤكداً تعامل المؤسسة مع كل الوطن الفلسطيني بغض النظر عن انتمائه.

وأضاف النحال مشدداً:" نحن لن نسمح باقحام هذا الملف في الانقسام والخلاف السياسي"، مؤكداً أن مؤسسة رعاية ذوي الشهداء والجرحى، هي الجهة الوحيدة المخولة بالتعامل مع ملف ذوي الشهداء.

وشدد النحال على ان هذه المكرمة من خادم الحرمين الشريفين، وتوزع بين المحافظات الشمالية والجنوبية، يستفيد منها ذوي الشهداء، مبيناً أن هناك آلية معمول بها ضمن نظام المؤسسة وقال :" سنبدأ من حيث انتهينا العام الماضي والاستكمال حسب تاريخ الاستشهاد".

وأكد النحال انتهاء المؤسسة من عملية جمع 500 وثيقة سفر، ومن ثم الاعلان عن اسماء اصحابها عبر وسائل الاعلام، وقال:" نحن نسير بخطا واثقة، ، ومن أراد التدخل في هذا الموضوع كان عليه أن يتدخل في حل إشكاليات ذوي الشهداء دائماً، وألا يتدخل في المواسم فقط .