الثلاثاء: 29/11/2022

رئيس منظمة تطوع يلتقي محافظ تونس وسفير فلسطين في تونس

نشر بتاريخ: 29/07/2016 ( آخر تحديث: 06/08/2016 الساعة: 08:17 )
رئيس منظمة تطوع يلتقي محافظ تونس وسفير فلسطين في تونس
تونس- معا- التقى رئيس منظمة تطوع د. عبد الله كميل السفير الفلسطيني هائل الفهوم، في مقر السفارة في تونس.

وحضر اللقاء عدد من كوادر السفارة اضافة الى عدد من كوادر منظمة تطوع، وتناول عددا من المواضيع ذات العلاقة بالتحضيرات لتنظيم أسبوع فلسطين في تونس والذي ستنطلق فعالياته الـ 25 من شهر تشرين الثاني المقبل.

وأبدى السفير سعادته واستعداده لدعم هذا التوجه وقد أعطى تعليماته لتقديم التسهيلات وتوفير الظروف المساعدة لانجاح فعاليات الأسبوع، وشكل لجنة من كوادر السفارة الأساسيين للمساعدة في تنظيم هذه الفعاليات.

وقدم رئيس وفد تطوع د. كميل الشكر والتقدير باسم المنظمة لسعادة السفير على حسن الاستقبال وعلى الجهود التى تبذ لها السفارة لانجاح فعاليات أسبوع فلسطين.

واستمر الاجتماع قرابة الساعتين، تخلله نقاش مثمر حول العديد من المواضيع ذات العلاقة بالعمل الوطني وآليات تجنيد الطاقات الشبابية الفلسطينية والعربية لخدمة القضية الفلسطينية، اضافة لنشاطات منظمة تطوع على الصعيد العربي وتوجهات المنظمة لتشبيك العلاقة مع المؤسسات الشبابية الناشطة اجتماعيا وثقافيا على الساحة التونسية .وفي نهاية اللقاء قدم رئيس المنظمة هدية تذكارية لسعادة السفير.

وتم عقد لقاء مع محافظ تونس العاصمة الوالي فاخر القفصي في مقر الولاية، حيث تم تداول التحضيرات المتعلقة بأسبوع فلسطين بشكل مفصل، أبدى خلالها الوالي دعمه واعجابه بالفكرة وتقديم كل التسهيلات اللازمة لانجاح الأسبوع مؤكدا على الدعم التونسي التاريخي للقضية الفلسطينية ووقوف تونس مع الشعب الفلسطيني قيادة وشعبا حتى نيل حقوقه في اقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار الى أنه سيعطي التعليمات اللازمة لاتمام فعاليات أسبوع فلسطين بالشكل الذي يليق بفلسطين وقضيتها شاكرا منظمة تطوع على مبادرتها باعتماد تونس كأول محطة من محطات الفعل والنشاط على الصعيد الخارجي للمنظمة وبالمقابل.

وأكد كميل على أن لتونس منزلة خاصة لدى الشعب الفلسطيني وقيادته وأن هذا النشاط يندرج في اطار مقابلة الوفاء بالوفاء، وفي نهاية اللقاء قام رئيس الوفد الذي ضم كوادر من السفارة ومنظمة تطوع بتقديم هدية تذكارية باسم تطوع لوالي تونس.

وتوجه الوفد الى مدينة بنزرت حيث التقى جمعية "أنتم تغيرون بنررت" وهي من أكبر المؤسسات الشبابية في المدينة وتقوم بتنفيذ عدة برامج تطوعية ريادية وانسانية، وتم الاتفاق على التواصل في ما بين المنظمة والجمعية بالشكل الذي يخدم الشعبين الفلسطيني والتونسي ويحقق أهداف المؤسستين بتوسيع دائروة ثقافة التطوع وتبادل الخبرات والزيارات وقد أكد ناشطو الجمعية على استعدادهم للانضمام لحملة التحضيرات لانجاح أسبوع فلسطين في تونس.