الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب: سنخوص الانتخابات بـ"تحالف ديمقراطي"

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 30/07/2016 الساعة: 13:08 )
حزب الشعب: سنخوص الانتخابات بـ"تحالف ديمقراطي"
غزة - معا - اكد نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، مسؤول اللجنة المشرفة على الحملة الانتخابية للمجالس المحلية في قطاع غزة ان قيادة الحزب قد استنفرت كوادرها وقواعدها التنظيمية كافة من اجل خوض غمار المعركة الانتخابية في مختلف البلديات والمجالس القروية.

واكد غنيم ان حزب الشعب والجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب فدا والمبادرة الوطنية في قطاع غزة اعدوا صيغة "التحالف الديمقراطي" الذي يضم إلى جانب هذه القوى الشخصيات الديمقراطية التي تتمتع بالكفاءة والدعم الشعبي والمصداقية، وتم الاتفاق على البدء بآليات عمل هذا التحالف على الأرض، انسجاما مع مراحل العملية الانتخابية كافة، وبما يضمن العمل كفريق واحد من قبل جميع أعضاء وكوادر القوى الخمس، وأيضا بمشاركة المؤمنين والمتحمسين لبلورة تيار ديمقراطي واسع يخوض المعركة السياسية والاجتماعية على المستوى الفلسطيني بما يحقق أهداف وقيم التحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتقدم.

كما نوه أيضا إلى انه جرى الاتفاق على ان أي خيارات تفتح هذا التحالف على أفق جديدة باتجاه قوى او تحالفات أخرى، هي برسم وتوجه وإقرار قوى هذا التحالف مجتمعة وليس بوجهة فردية لأي منها.

وأضاف غنيم ان النية والجهود تتجه من اجل تحقيق ذلك في الضفة الغربية أيضا، الأمر الذي سيعطي زخما قويا لهذا التيار الذي صار حلم وهدف كل الديمقراطيين ولكل الساعيين لبناء تيار ثالث يشكل توازنا باتجاه وحدة النظام السياسي واستقراره.
  
ودعا غنيم جميع أعضاء الحزب وكوادره للانخراط الواسع والجدي ضمن صيغة التحالف الديمقراطي، وتجاوز أي رواسب سلبية هنا أو هناك، والتفاعل مع الجميع على قاعدة العمل المشترك والهدف الأسمى، وباعتبار الانتخابات المحلية جزء من معركة اشمل تنتظر هذا التحالف الذي يجب ان ينجح باعتباره ضرورة سياسية واجتماعية وديمقراطية وأخلاقية.

 
واضاف غنيم ان الحزب قد اعد خطة متكاملة من اجل متابعة جميع المراحل التي ستواكبها هذه العملية، والتي تبدأ من حث الجمهور على التسجيل في سجل الناخبين والتأكد من ان جمهور الحزب وأصدقائه ومناصريه قد استوفوا التسجيل في كافة المواقع، مرورا بتحديد القوائم الانتخابية والبرنامج الانتخابي، وكذلك الدعاية لمرشحي القائمة، وانتهاء بيوم الاقتراع وضمان وصول جمهور الحزب وأنصاره إلى صناديق الاقتراع بسهولة ويسر.

وأضاف غنيم في بيان وصل معا نسخة منه، ان الحزب باشر بحصر أسماء عشرات الآلاف من أعضائه وجمهوره وأصدقائه ضمن كشوف خاصة لتسهيل عملية متابعتهم وتعبئتهم وشد هممهم ليوم الاقتراع، مؤكدا على أن الحزب يأخذ بالاعتبار الجمهور المتردد الذي سيستهدفه خلال المرحلة القادمة، حيث عبرت نسبة كبيرة من المستطلعين بأنهم لم يحددوا لأي من الجهات والقوائم سيصوتون بعد.

وأشار ان عوامل النجاح في هذه المعركة تعتمد على قوة القائمة وقوة البرنامج الانتخابي بما يتضمنه من قضايا حسية مباشرة تحاكي احتياجات الناس، وكذلك التواصل الصحيح والفعال مع جمهور الناخبين، إضافة إلى طبيعة التحالفات التي يشارك فيها الحزب.