الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الأسرى المضربون معرضون للموت في أية لحظة

نشر بتاريخ: 31/07/2016 ( آخر تحديث: 31/07/2016 الساعة: 12:37 )
بيت لحم- معا- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني وجمعية الأسرى المحررين والقوى والفعاليات في بيت لحم، مساء السبت، مسيرة شموع حاشدة من أمام خيمة التضامن في مخيم دهيشة، تضامنا مع الأسرى المضربون عن الطعام بلال كايد والشقيقان محمد ومحمود البلبول، وبحضور حشد كبير من ممثلي المؤسسات الوطنية وعائلات الأسرى والأسرى المحررين.

وحذر قراقع في كلمته، من أن حياة الأسرى المضربين أصبحت في خطر شديد، ومعرضون للموت في أي لحظة، موجها نداءه الى كافة الدول والقوى والجهات السياسية والحقوقية والإنسانية للتدخل وإنقاذ حياة المضربين ووضع حد لسياسة الاعتقال الإداري الجائرة التي يدفع ثمنها المئات من الأسرى ظلما وتعسفا.

واشار قراقع الى أن الإضراب التضامني أخذ بالاتساع بانضمام قادة سياسيين للإضراب وعلى رأسهم الأسير القائد أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية، وعشرات المتضامنين في مختلف السجون، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

وناشدت والدة الأسيرين بلبلول، الرئيس ابو مازن ود. رامي الحمد الله، وكافة الجهات الدولية التدخل لإنقاذ حياة أبنائها المضربين عن الطعام.

ودعا نضال ابو عكر، الى المزيد من الجهد الشعبي والتكاتف مع الأسرى وزيادة التحرك على كافة المستويات لإنقاذ حياة المضربين.

واتهم عبد الله زغاري مدير نادي الأسير في بيت لحم، حكومة الاحتلال بالتعهد في فرض العقوبات والقوانين العنصرية على الأسرى بهدف سحقهم وإنهاء قضيتهم.

وقال جمال هماش، في كلمة عن القوى الوطنية والإسلامية، أن قضية الأسرى هي قضية الشعب الفلسطيني وأن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل التداعيات الناجمة عن المخاطر التي تهدد حياة المضربين وعن اجراءاتها الوحشية بحق الحركة الأسيرة.