الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الالمانية والمرأة العاملة تطلقان مشروع التعاونيات النسوية

نشر بتاريخ: 31/07/2016 ( آخر تحديث: 31/07/2016 الساعة: 15:01 )

غزة- معا- وقعت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الالمانية لتعليم الكبار مع جمعية المرأة العاملة في رام الله، اتفاقية مشروع التعاونيات النسوية الريفية لتعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية، بدعم من مؤسسة التعاون الألماني GIZ.

وتحدثت مديرة المكتب الفلسطيني في الجمعية الالمانية لتعليم الكبار مها سموم عن أهمية هذا المشروع في فلسطين، كونه يساهم في تحسين فرص النساء في سوق العمل، وذلك استكمالاً للدور الريادي لبرامج تعليم الكبار التي تعمل على تدريب وتأهيل الفئات المستهدفة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، مضيفة بأن الشراكة مع جمعية المرأة العاملة هي استمرار لشراكة سابقة في مشروع طاقات لدعم مراكز تعليم الكبار في فلسطين.

وأشارت مديرة جمعية المرأة العاملة آمال خريشة إلى أن المشروع يهدف إلى دعم ثلاث تعاونيات نسائية في رام الله وطولكرم خلال عام، وسيعمل على تطوير هذه التعاونيات من حيث الانتاج والتسويق للمنتجات لنمذجة التعاونيات النسائية لتشكل مسار إلهام للنساء في فلسطين.

وعبرت المديرة الإقليمية في الشرق الأوسط للجمعية الالمانية لتعليم الكبار كارن لانجر عن سعادتها في تطوير مسار العمل في فلسطين، استجابة لمتطلبات المجتمعات المحلية والظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والذي من شأنه أن يساهم في إحداث التغيير الإيجابي في الظروف الحياتية للمجتمع الفلسطيني.

ويشار إلى الجمعية الألمانية لتعليم الكبار تعمل في فلسطين مع الشركاء المحليين على دعم برامج تعليم الكبار؛ لتحقيق التنمية المستدامة باعتبار تعليم الكبار أداة فاعلة للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة وتحسين فرص الشباب، وتركز عملها في ثلاث مناطق في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.