الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمتي الجلمة والمسكوبية تمددان إعتقال عدد من الأسرى

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 15:22 )
رام الله- معا- مددت المحكمة العسكرية في سجن الجلمة فترة إعتقال عدد من الأسرى لفترات مختلفة وذلك بحجة عدم إستكمال التحقيق معهم، والأسرى هم : فادي جلامنة من جنين 15 يوم، علاء ريان من عزون 22 يوم، وسيم مسودة من الخليل 17 يوم، مؤيد ستيتي من عانين 17 يوم، إيهاب رحال من سيلة الظهر 15 يوم، حسن سويدان من عزون 15يوم، طارق عباهرة من جنين 7 أيام، عروة جابر من تياسير 17 يوم، منتصر بلشة من جبع/جنين 8 أيام، ساهر السعدي من جنين 17 يوم، منتصر حمدان من جنين 17 يوم، معتز سليمان من نابلس 22 يوم، أشرف غنمة من نابلس 22 يوم، رامي سليمان من نابلس15يوم، معتصم زكارنة من قباطية 17 يوم، عمران سويطات من جنين8 أيام، محمد مشي من شويكة 22 يوم، سليم القدسي منن طولكرم 22 يوم، فادي عبد الرحمن من جيوس 22 يوم.

وفي مركز تحقيق المسكوبية التقى المحامي بعدد من الأسرى الذين يتعرضون لتحقيق قاس تنعدم فيه أبسط الحقوق الإنسانية والقانونية ، والأسرى هم :رائد البطحة من بتير /بيت لحم، عماد النشاش من مخيم العزة، حسن عدوي من مخيم العروب .

وذكر محامي نادي الأسير الفلسطيني أن المحكمة العسكرية في المسكوبية أصدرت أوامراً بحق عدد من الأسرى بمنع زيارتهم والإلتقاء بهم، وهم: عاطف عساكرة من بيت لحم حيث تم تجديد أمر المنع بحقه للمرة الرابعة ولمدة 8 أيام ، داود المشاهري من بيت لحم تجديد الأمر للمرة الثالثة ولمدة 7 أيام، باسل حلايقة منع لمدة 6 أيام ، أياد طقاطقة منع لمدة 8 أيام.
كما ألتقى محامي نادي الأسير الفلسطيني بعدد من الأسرى في سجن مجدو ، وهم : أحمد طحاينة وبكر عليات من جنين، مصطفى عواد من دير الغصون، أياد أحمد من صيدا ونهرو أبو زلطة من قباطية.

أسرى ريمون يعانون من ضائقة مالية خانقة كباقي السجون

وضمن متابعات نادي الأسير الفلسطيني للأسرى في السجون، ألتقى محامي نادي الأسير الفلسطيني بعدد من الأسرى في سجن ريمون يوم 22/11/2007 الذين أشتكو من الضائقة المالية الخانقة التي يعانون منها منذ شهور.
وقال الأسير عصام الفروخ مديرنادي الأسير الفلسطيني في رام لله والمحكوم بالمؤبد أن وضع السجن بشكل عام مستقر إلا أن الوضع المالي صعب للغاية ويفوق السجون الأخرى.
وأستغرب الفروخ من السياسة المهينة التي تمارسها بحقهم أدارة السجون بما يخص موضوع الكنتينة التي باتت تعيقه من شهور عدة حيث تحرمهم من أبسط حقوقهم التي كفلها لهم القانون الدولي والإسرائيلي أيضاً.
كما ألتقى المحامي بعدد من الأسرى الذين ناشدو معالي وزير شؤون الأسرى "أشرف العجرمي" بالعمل على حل قضية الكنتينة مع ادارة السجون، والأسرى الذين التقاهم المحامي هم : زياد جبارين من أم الفحم، ياسين كركي من نابلس ،جمعة ناهض من غزة، نضال عبيات من بيت لحم ،ربيع السعدي من جنين.