الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي يستقبل ناشطة أجنبية في حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 15:23 )
غزة -معا- استقبل مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية الناشطة في مجال حقوق الإنسان سالي فيتزهاريس ( Sally Fitharris ) ، وهي بصدد الإطلاع على الخدمات التي يقدمها مستشفى الوفاء للمواطنين وسط ظروف الحصار التي يحياها قطاع غزة ..

وكان باستقبال فيتزهاريس الدكتور خميس الإسي رئيس فريق التأهيل وغسان الشامي مسؤول العلاقات العامة ، حيث رحب الإسي بزيارة السيدة فيتزهاريس مؤكدا على الدور الهام للناشطين في مجال حقوق الإنسان في الدفاع عن المرضى والمعاقين من اجل تأمين حياة كريمة لهم ..

وأعربت الناشطة فيتزهاريس عن سعادتها الغامرة بزيارة مستشفى الوفاء ، مثمنة الدور المميز الذي يقوم به المستشفى في خدمة المرضى من أبناء الشعب الفلسطيني ، ومؤكدة على هذا الدور البارز ..

وتحدث الدكتور الإسي عن نشأة مستشفى الوفاء وعن الخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها للمرضى والمعاقين وجرحى الانتفاضة ، والبرامج الطبية التأهيلية المختلفة ، مشيرا إلى أقسام المستشفى المختلفة وهي قسم الخدمات الطبية والتمريضية ، أقسام المبيت ، قسم العلاج الطبيعي ، قسم العلاج الوظيفي ، قسم الصحة النفسية ، قسم الخدمة الاجتماعية وغيرها من الأقسام المختلفة ..

كما بين الدكتور الإسي الخدمات الطبية النوعية التي يقدمها مستشفى الوفاء وهي علاج اضطرابات الدورة الدموية ونقص التروية في الأطراف ، قياس كثافة العظام ، فحص ديناميكية التبول ، كما قدم الإسي شرحاً عن المَشاريع والمَباني الجديدة في المستشفى ، كما تطرق في الحديث عن إدارة التعليم والتدريب وعن الدورات وورش العمل والمؤتمرات الطبية التي تم عقدها ..

وأوضح الدكتور الإسي أن مستشفى الوفاء يستقبل سنويا عدد من الطلاب والطالبات للتدرب في أقسام المستشفى المختلفة ، مشيرا إلى البرنامج التعاوني مع جامعة بيت لحم للعلاج الوظيفي للتدريب طلبة البرنامج في المستشفى ..

وتحدث الدكتور الإسي عن الطواقم الطبية العاملة في المستشفى وعن المهارات العالية لهذه الطواقم التأهيلية ، مشيرا إلى إمكانية استقبال خبراء في النواحي الطبية المختلفة للمكوث في المستشفى وتدريب الطواقم الطبية والمشاركة في الخدمة المقدمة للمرضى ..

وفي ختام الزيارة تجولت الناشطة الحقوقية فيتزهاريس في أقسام المستشفى المختلفة واطلعت عن كثب على الخدمات التي يقدمها للمرضى واستمعت لشرح عن بعض الحالات المرضية ..

ويذكر أن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية تأسس في العام 1996، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة ، فيما يعتبر مركز التأهيل الطبي الأول والوحيد في قطاع غزة ، ويقدم المستشفى خدماته لكافة المصابين والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري ، إصابات الدماغ ، الجلطات الدماغية ، الشلل بأنواعه ، اضطرابات العضلات والأعصاب ، حالات الكسور بأنواعها ، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي ، مضاعفات حالات طريحي الفراش ، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف ...