الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية: عزل القائد سعدات سيزيد السجون اشتعالا

نشر بتاريخ: 31/07/2016 ( آخر تحديث: 02/08/2016 الساعة: 10:27 )
الشعبية: عزل القائد سعدات سيزيد السجون اشتعالا
غزة- معا- قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن قيام مصلحة السجون صباح اليوم بعزل أمينها العام أحمد سعدات على أثر قراره اليوم بخوض الإضراب المفتوح عن الطعام لن يوقف معركة الحرية وسيزيد السجون اشتعالاً، ولن تثنيه هذه الممارسات على مشاركة الاسرى في الإضراب حتى نيل الأسير بلال كايد حريته.

وحمّلت الجبهة في بيان صحفي وصل "معا" الاحتلال الاسرائيلي ومصلحة سجونه المسؤولية عن تبعات عزلها للقائد سعدات، ولحالة التدهور المستمرة في صحة الرفيق المضرب عن الطعام منذ ما يقارب 47 يوماً بلال الكايد الموجود في المستشفى.

ورأت الجبهة في هذه الممارسات الاحتلالية المتواصلة محاولة فاشلة لاستهداف قيادات الجبهة المؤثرة داخل السجون وعلى رأسهم القائد سعدات من أجل إجهاض المعركة الإسنادية التي يخوضونها انتصاراً لرفيقهم المضرب عن الطعام بلال كايد.

واتهمت الجبهة المؤسسات الدولية ذات الصلة بالتواطؤ مع الاحتلال في ظل استمرار صمتها على ممارسات مصلحة السجون بحق الأسرى، مشيرة إلى أن إجراءات الصليب الأحمر الأخيرة وقرارها بتقليص الزيارة لمرة واحدة شهرياً، وعدم تدخلها بشكل جدي لإنهاء معاناة الأسرى في ملفات عديدة أهمها ملف الاعتقال الإداري، والأسرى المرضى، والعزل الانفرادي جميعها تعزز هذا الدور المتواطئ.