السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تعمل على تسجيل المدينة في مجلس الحرف والمهن العالمي

نشر بتاريخ: 31/07/2016 ( آخر تحديث: 31/07/2016 الساعة: 17:25 )
بلدية الخليل تعمل على تسجيل المدينة في مجلس الحرف والمهن العالمي
الخليل-معا - استقبل رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري رئيسة المجلس العالمي للحرف والمهن "يوشا كريشنا" والوفد المرافق، بهدف اطلاعهم على اوضاع الخليل، وبحث عضوية مدينة الخليل في المجلس، بحضورر عدد من اعضاء المجلس والدكتور أحمد الرجوب مدير السياحة والاثار في الخليل، وبعض من ممثلي المؤسسات.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مبادرة تسجيل مدينة الخليل كمدينة حرفية التي اطلقتها وزارة السياحة وبلدية الخليل والغرفة التجارية واتحاد الحرف والصناعات التقليدية في محافظة الخليل.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الزعتري بالجميع، متحدثاً باسهاب عن المدينة وتاريخها، مشيراً الى الاوضاع العامة في الخليل، وما تتعرض له من انتهاكات من الاحتلال ومستوطنيه بحق ابناء الخليل، موضحاً الوضع الاقتصادي العام في الخليل ودور البلدية في دعم البلدة القيدمة من أجل تعزيز صمود المواطنين فيها، مبيناً الدور الهام الذي تلعبه الحرف التقليدية في هوية المدينة، مؤكداً على اهميتها التراثية والحفاظ عليها وضرورة تطويرها لموائمة الاحتياجات المعاصرة.

وشدد الدكتور الزعتري على القيمة العالية التي تملكها مدينة الخليل من حيث الموروث الثقافي والانساني وعراقة الحرف التقليدية وارتباطها في الحياة اليومية لسكان المدينة، مبيناً الخصوصية السياسية التي تعيشها الخليل.

من جانبها ، شكرت "كريشنا" الدكتور الزعتري على هذا اللقاء، مؤكدةً اهتمام المجلس في الخليل.