الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة: حياة الأسير المضرب كايد في خطر

نشر بتاريخ: 02/08/2016 ( آخر تحديث: 02/08/2016 الساعة: 13:55 )
حمدونة: حياة الأسير المضرب كايد في خطر
غزة -معا - حذر مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة اليوم الثلاثاء من خطورة الوضع الصحى المتدهور للأسير المضرب عن الطعام لليوم 49 على التوالي بلال كايد والمتواجد ​في مستشفى برزلاي في عسقلان، والذي يعاني من فقدان جزئي للنظر، وضيق في التنفس ويتعرض لنوبات إغماء وقد فقد 32 كيلوغراماَ من وزنه منذ بداية الإضراب.

وأضاف أن معاناة المضرب كايد ستتضاعف في ظل قراره بعدم التعاطي مع أيّة فحوصات طبية يعرضها عليّ الأطباء في المستشفى والمطالبة بالعودة الفوريّة إلى السجن، رغم تردّي حالتي الصحية ، في أعقاب تجاهل المحكمة الاسرائيلية لمطالبه .

وقال حمدونة  أن فعاليات التضامن بأشكالها الجماهيرية والقانونية والاعلامية بمثابة ​ مفتاح حرية الأسير كايد ورفاقه المضربين ، وكلمة السر في انجاح خطواتهم في ظل التراجع الذى طرأ على صحتهم .

وشدد على دور كافة شرائح المجتمع الفلسطينى بكافة تخصصاته واهتماماته بدعم صمود الأسرى التي تراهن إدارة مصلحة السجون والحكومة الاسرائيلية على كسره من خلال تجاهل مطالبهم وطول أمد الاضراب بلا استجابة .

وطالب حمدونة بتواصل الفعاليات والتنسيق مع مؤسسات حقوقية فلسطينية وعربية ودولية ، وتوسيع دائرة التضامن عبر الحملات الالكترونية لابراز معاناة الأسرى في السجون الاسرائيلية، وقضية الاعتقالات الادارية بلا لوائح اتهام وبملفات سرية .