الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة طاليثا قومي تنهي المخيم الدولي في المانيا بنجاح

نشر بتاريخ: 02/08/2016 ( آخر تحديث: 02/08/2016 الساعة: 20:37 )
كشافة طاليثا قومي تنهي المخيم الدولي في المانيا بنجاح
بيت لحم - معا - إعلام مفوضية بيت لحم - بعد عشر أيام من الجهد في المخيم الدولي المنعقد في جمهورية المانيا انتهت فعاليات هذا المخيم ونجحت بعثة مجموعة كشافة طاليثا قومي برفع اسم فلسطين وحركتها الكشفية ومجموعتها ومحافظة بيت لحم عالياً.

بدوره أفاد قائد الوفد القائد الشاب بشار قسيس بأن المجموعة قدمت عرضاً للدبكة الفلسطينية في الافتتاح والاختتام اضافة الى عقد ورشة تعليم دبكة طول فترة المخيم توجت بفقرة دبكة مشتركة فلسطينية ألمانية قدمت في حفل ختام المخيم اضافة الى عقد ورشة عمل لتعليم اللغة العربية والتي لاقت اقبالا كبيرا من الكشافة الالمان.

واضاف "قسيس" أيضاً أنه تم العرض وفي لقائين شرحاً عن اوضاع الفلسطينيين وخصوصاً المتضررين من جدار الفصل العنصري الذي أدى إلى تدمير مستقبل الفلسطينيين وعدم اقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبهم أكد المشاركون على أن الفلسطينيين يطمحون الى سلام عادل وشامل ينتهي فيه الاحتلال ويعم السلام ارض السلام.

وتم ايضا تعريف المخيِّمِين على سبل الحياة الفلسطينية وعاداتها وتقاليدها اضافة الى الجانب الكشفي، وتضمن المخيم رحلتين خلويتين سيراً على الاقدام منذ الصباح خارج المخيم وعاد الوفد مساءً الى بادن هايم ليكمل عملية التعرف على المدن الالمانية ضمن برنامج ترفيهي سياحي في المنطقة مع الاقامة في بيت الكشافة .