الثلاثاء: 27/10/2020

اعتقال نحو 100 مواطن فلسطيني في محافظة الخليل خلال 48 ساعة

نشر بتاريخ: 27/09/2005 ( آخر تحديث: 27/09/2005 الساعة: 10:33 )
الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية 22 مواطناً فلسطينياً من أنحاء مختلفة في محافظة الخليل, ليرتفع بذلك عدد المعتقلين في المحافظة الى نحو مئة معتقل فلسطيني, تنتمي الغالبية العظمى منهم الى حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

فقد انتشرت اعداد كبيرة من جنود الاحتلال الاسرائيلي في شوارع المدينة مع ساعات الفجر الأول وقامت باعتقال عدد من المواطنين بعد مداهمة منازلهم, عرف منهم : ايمن كايد زلوم، و معتز اعبيدو، وناصر الفاخوري، عاصم ابو حديد، وفراس البطش، ومحمود الشحاتيت .

وفي بلدة السموع جنوب الخليل اعتقلت قوات أخرى من الجيش الاسرائيلي خمسة مواطنين وهم : احمد محمد السلامين ، وجودت محمد اسماعيل السلامين ، ورمضان محمد عبد القادر ابو عواد ، ومحمد سالم العنيد الرواشده ، ويوسف ابو الكباش ، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وقد واصلت القوات الاسرائيلية حملة الاعتقالات في مخيم الفوار في المدينة حيث اعتقلت مجموعة أخرى من الشبان الفلسطينيين, كان منهم : محمود رضوان نصار ، وكمال عامر الطيطي ، وسعيد رصرص .

ودخلت قوة عسكرية أخرى قرية بيت كاحل شمال المدينة, و اعتقلت ثمانية مواطنين آخرين وهم : امير فضل عايد العصافرة ، وعلي عزات العصافرة ، وباجس محمود حسين العصافرة ، ومحمد موسى كمال العصافرة ، وطه عبد القادر العصافرة ، ورامي محمد عيسى العصافرة ، ورائد محمد حسين العصافرة ، وسليمان جبريل العصافرة .

وتأتي سلسلة الاعتقالات الاسرائيلية في مدينة الخليل ضمن حملة اعتقالات تشنها القوات الاسرائيلية ضد حركتي حماس والجهاد الاسلامي في الضفة الغربية منذ الانفجار الذي وقع في جباليا خلال مهرجان حماس, والقصف الذي شنه أعضاء في الحركة على مستوطنة سديروت القريبة من قطاع غزة.