الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة عوفر تثبت الإداري بحق الأسيرين البلبول

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 10:16 )
محكمة عوفر تثبت الإداري بحق الأسيرين البلبول
رام الله- معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن محكمة عوفر العسكرية أصدرت قرارا بتثبيت الإعتقال الإداري بحق الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام منذ مطلع الشهر الماضي، لستة أشهر.

وقالت إن المحكمة رفضت الإلتماس الذي تقدمت به الهيئة لتخفيض الأمر الصادر بحقهما، إلا أن المحكمة رفضت الإلتماس اليوم، وقررت تثبيت الإداري بحقهما لستة أشهر.

وأوضحت الهيئة أن الأسير محمود البلبول (25 عاما) من مدينة بيت لحم، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ (36 يوما) على التوالي، إحتجاجا على إعتقاله إداريا، يعاني من وضع صحي صعب نتيجة آلام حادة بالصدر وصعوبة بالتنفس ويسقط بين الحين والآخر على الأرض وتظهر عليه علامات التعب والإعياء وفقد كثير من وزنه وحالة تزداد صعوبة وتعقيدا مع مرور الوقت.

وأشار الهيئة الى أن محمود يتعرض لمعاملة سيئة من قبل السجانين، ويتم التعامل معه بحقد وقسوة، ويوم الخميس الماضي وأثناء تجهيزه لنقله من المستشفى الى سجن عوفر، تم الطلب منه من قبل شرطي بالتوقيع على ورقة وعندما رفض ذلك تم إحكام الكلبشات الحديدية على يديه وشدها بقوة بهدف الضغط على يده وتحريكه يمينا ويسارا بطريقة لا إنسانية، الأمر الذي ولد أوجاعا وآلاما كبيرة نتج عنها صراخ من قبل محمود، بالإضافة الى سبه وشتمه وتهديده بعودته الى الزنازين.