الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يطلع نائب القنصل الفرنسي على اعمال المدرسة الوطنية

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 20:45 )
ابو زيد يطلع نائب القنصل الفرنسي على اعمال المدرسة الوطنية

رام الله-  معا - اطلع رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله , نائب القنصل العام الفرنسي بالقدس  ميندي تانغ, على سير العمل في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة , وبرنامج القادة الذي تنفذه المدرسة بالتعاون مع فرنسا.

ورحب ابو زيد بتانغ, وثمن ​ دور ​ ​كل من مدرسة ألاينا الفرنسية , والخارجية ​الفرنسية على تعاونها لإنجاح برامج المدرسة الوطنية للإدارة , مشيرا ان ماتحقق بالشراكة معهم قد تجاوز العديد من المدارس والمعاهد الشبيهة بالعالم , ​لكون فلسطين ابتدأت من حيث انتهت باقي الدول , وهو مايميز تجربتها عن الاخرين .

وأوضح ابو زيد ان المدرسة منذ افتتاح مقرها المؤقت , باشرت بتنفيذ برنامج اعداد القادة الذي يعد ​ الاول من نوعه على مستوى الوطن ​الذي تقدم له اكثر ​من 600 موظف من مختلف القطاعات , وتم اختيار المشاركين به بمنهجية علمية حديثة , وبعد خضوعهم لسلسة من الاختبارات ​ التنافسية التي وضعت من قبل كفاءات وطنية من مختلف القطاعات , ويهدف البرنامج لبناء قيادات ادارية قادرة على تحقيق اثر وانجاز ملموس في مؤسسات الدولة ​لضمان عملية التطوير والتنمية وتقديم اجود الخدمات للمواطن الفلسطيني.


وأشار ان المدرسة الوطنية اليوم ​ تمتلك شبكة من العلاقات المحلية والدولية مع المؤسسات والمعاهد التدريبية المماثلة , ​ويمثل مجلس ادارتها رؤساء معاهد ​ وممثلين مختصين من مختلف القطاعات في المجتمع الفلسطيني , وستطال برامجها مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة ​, وتحظى باهتمام ​ كبير من قبل القيادة والمستوى السياسي في دولة فلسطين , وتعتبر محط انظار كل من يرد ان يكون له شان في المستقبل .

من جهتها عبرت تانغ عن اعجابها بعمل المدرسة الوطنية للإدارة , وأكدت ان الفنصلية الفرنسية تعلم جيدا ان العمل في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة لايمكن ان يكون نموذج منسوخ بالكامل عن عمل المدرسة الفرنسية للإدارة " اينا " وإنما رغم الخصوصية للواقع الفلسطيني , استطاعت ​ الحفاظ على المعايير والأسس المهنية للعمل وتطويرها , ​ من حيث اعداد المناهج وأساليب التدريب .

وأبدت عن فخرها الشديد بما يتم انجازه حتى الساعة في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة , املة مزيد من التقدم والنجاح في ظل القيادة الحكيمة لهذه المؤسسة التي تسعى دوما للتطوير والبناء .

وتفقدت تانغ والوفد المرافق لها مقر المدرسة الوطنية , والتقت بالمشاركين ببرنامج القادة ​وعبرت عن سعادتها ​ لكونهم بتحدثون الفرنسية ولغات اخرى , وهو مايشير الى مدى التطور وصائبية الاختيار لهذا البرنامج.