السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطون: الانتخابات ستلجم الفساد والترهل المستشري

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 17:41 )
عطون: الانتخابات ستلجم الفساد والترهل المستشري
رام الله- معا- قال النائب في المجلس التشريعي عن مدينة القدس أحمد عطون، إن الانتخابات البلدية المقبلة ستعمل في حدها الأدنى على لجم الفساد والترهل في مؤسساتنا الفلسطينية، وإن كان البعض يعتبرها بأنها لا تمثل بالضرورة عن الواقع السياسي وموازين القوى في الساحة الفلسطينية، كونها انتخابات تقدم خدمات للمواطنين.

وتابع في تصريح صحفي له "الانتخابات القادمة مؤشر لإمكانية بناء واقع ومؤسسات تقوم على أسس وطنية، وعلى شراكة حقيقية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وإذا كُنا نَصبوا إلى تغيير حقيقي وبناء سليم فلا بد من المشاركة فيها".

وأوضح عطون أن متابعة إجراءات العملية الانتخابية هذه الأيام يعد ضرورة، كونه يمثل حقا خالصا لكل مواطن، يعبر فيه عن إرادته الحرة فيمن سيمثله في كافة المواقع المختلفة، سواء كانت انتخابات بلدية أو مجالس محلية.

وأضاف أن هذه الانتخابات تعد بمثابة العقد الاجتماعي ما بين أبناء الشعب ومن سيمثلهم، مردفا "فإن قصرنا في التصويت لاختيار من سيمثلنا، أو وقفنا على الحياد فسنكون كمن قيل فيهم الشخص المحايد، هو شخصٌ لم ينصر الباطل، ولكنه من المؤكد أنه خذل الحق، فأصواتنا أمانة يجب أن نعطيها لمن يستحقها".