السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الأعرج يؤكد على اهمية تفعيل دوائر العلاقات العامة والاسناد على الابحاث و الدراسات في اداء المؤسسات

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 19:30 )
الخليل - معا - اكد محافظ الخليل د. حسين الاعرج على اهمية تفعيل دور دوائر العلاقات العامة في المؤسسات الرسمية المدنية و العسكرية في محافظة الخليل خصوصا و الوطن عموما جاء ذلك خلال لقاءه موظفي المؤسسات الملتحقين بدورات العلاقات العامة والابحاث و الدراسات التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات و ذلك بحضور المدير العام في الهيئة العامة للاستعلامات محمود عمرو و مديرة مكتب الهيئة بالخليل ميسون القواسمي .

و في بداية اللقاء رحبت مديرة الهيئة ميسون القواسمي بالمحافظ و الحضور مؤكدة على أهمية هذه الزيارة و هذا اللقاء الذي يجمع المحافظ بموظفي المؤسسات الرسمية المدنية و العسكرية و متطرقة لعمل الهيئة العامة للاستعلامات و و كونه يرتكز على عمل دراسات و استطلاعات للرأي تساهم في تقوية القرار السياسي بطريقة علمية و دقيقة مشيرة الى ان الهيئة بدأت بتفعيل قاعدة البيانات للمحافظة و استحداثها و تقوية العلاقات و الروابط و التشبيك بين كافة المؤسسات .

من ناحيته اكد محمود عمر المدير العام في الهيئة العامة للاستعلامات على ان من الاهمية بمكان وضع قاعدة بيانات لكافة نواحي الحياه مشيرا الى ضرورة تفعيل عمل البنك الوطني للمعلومات و المركز الصحفي الدولي .

من جهته اكد محافظ الخليل د . حسين الاعرج على اهمية هذا اللقاء مشيدا بقيام الهيئة العامة للاستعلامات بتنظيم دورات مختلفة و منها العلاقات العامة و الابحاث و الدراسات و مشيرا الى ان مسئول العلاقات العامة في المؤسسة هو وجه المؤسسة يعطي الصورة الحقيقية لها و هو حلقة الوصل بين المجتمع و المؤسسة و الابحاث و الدراسات هي اساس بناء تلك المؤسسات منوها الى ان مؤسسات السلطة ينقصها الكثير من الكوادر المؤهلة في مجال العلاقات العامة و الابحاث و الدراسات كونها تأسست في مرحلة انتقالية و ان المؤسسة تقوم على شخص او شخصين مؤكدا على ان إنشاء مؤسسة يتطلب وضع رؤى و أهداف و سياسات و استراتيجيات و برامج و موازنات اضافة الى الحاجة الى مؤسسات تدريبية تقوم بتدريب الموظفين و تأهيلهم الامر الذي يساهم في اضافة مهارات و معلومات جديدة و سلوكيات راقية و مشيرا الى ان نجاح المؤسسة يعتمد على العمل الجماعي كفريق و ليس العمل الفردي .

من ناحية اخرى اكد المحافظ الاعرج على ان عملة في المحافظة قائم على ثلاث اهداف هي الامن و التنمية و بناء المؤسسات الامر الذي سيساهم في الرقي بمؤسسات السلطة و موظفيها .

هذا و قد استمع المحافظ من الموظفين المشاركين بالدورات لأهم المعيقات التي تحول دون أدائهم لعملهم واعدا إياهم حل كافة مشاكلهم و إزالة العقبات و تذليلها إمامهم الأمر الذي يساهم في تحسين ادائهم و تطوير مهاراتهم .