السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج واجه الصحافة في الخليل حول "الوضع الأمني العام و تكاملية العلاقة بين رجل الأمن و الصحافة

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 19:19 )
الخليل - معا - نظم مكتب وزارة الإعلام الفلسطينية في الخليل بالتعاون مع قسم الإعلام في مكتب محافظة الخليل، حلقة جديدة من برنامج واجه الصحافة حول " الوضع الأمني العام في المحافظة و تكاملية العلاقة بين رجل الأمن و الصحافة"..
واستضافت الحلقة محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج، وقائد المنطقة العميد سميح الصيفي، واسماعيل جحشن وخالد خنة من وزارة الإعلام و سامية وزوز رئيس قسم الإعلام في مكتب محافظ الخليل ، وحضرها نحو 30 مشاركا من ممثلي وسائل الإعلام الدولي و المحلي في المحافظة.

وطالب المحافظ "الأعرج" في مستهل الحلقة من برنامج واجه الصحافة، مختلف الاعلامين الى التحلي باخلاقيات المهنة والعمل وفق محددات يتم فيها تغليب المصلحة الوطنية العليا على اية مصلحة اخرى، وقال: ان ما يمر به الوطن من مرحلة بالغة الحساسية والتعقيد، يتطلب تضافر الجهود من مختلف المؤسسات والمستويات لمجابهة المخاطر المحدقة بمستقبل القضية الوطنية، مشيرا الى ان علاقة رجال الامن برجال الاعلام يجب ان تكون علاقة تكاملية سيما و أنهم جميعا في خندق واحد في الدفاع والحفاظ على سلامة المواطنين وامنهم.

ونوه الاعرج الى الدور المميز الذي لعبه الاعلاميون في نشر البرامج الامنية للمواطنين، الامر الذي ساهم في انجاح الحملات الامنية في المحافظة وبسط سيادة القانون فيها.

وثمن "الاعرج" توجهات القيادة السياسية، وحيا الوفد المفاوض على تمسكه بالثوابت الفلسطينية، مشيرا الى ان مؤتمر "انا بوليس" الذي سينعقد يوم غد له اهمية خاصة كونه ياتي بعد انقطاع في العملية السياسية والتفاوضية، وبعد حالة الدمار الذي الحقها الاحتلال بالوطن ومرافقه الاقتصادية.

من جانبه، حيا العميد " الصيفي" الإعلاميون على دورهم الشجاع في نقل الحقيقة، وفضح الممارسات التعسفية والجرائم التي يرتكبها الاحتلال والتي دفع العشرات منهم ارواحهم ثمنا لها، مشيرا الى حاجة رجال الامن لرجال الاعلام لنشر اهداف الحملات الامنية ونتائجها ووضع المواطنين في صورتها، مشددا على حرص اجهزة الامن في الحفاظ على علاقة مميزة مع الاعلاميين.

ودعا "الصيفي" في هذا المجال الى ضرورة تحر الحقيقة من مصادرها الرسمية والموثوقة قبل نشرها، والاستناد الى المهنية والموضوعية.

وتخلل حلقة "واجه الصحافة" نقاشا مستفيضا بين ضيوف الحلقة وممثلي وسائل الاعلام، فيما تم البحث في سبل المثلى للتعاون المشترك بين اجهزة الامن والاعلاميين.

وكانت الحلقة استهلت بكلمة ترحيبية من قبل مسؤول الاعلام المحلي خالد خنة، اكد فيها على ان الوصول الى مجتمع آمن ونشر الامان فيه انما يتطلب توطيد العلاقة بين قوى الامن واصحاب السلطة الرابعة..