الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تختتم دورة التهيئة للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 17:24 )
رام الله -  معا - اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، دورات التهيئة للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة والتي تواصلت على مدار ثلاثة أسابيع في 4 مراكز تدريب غطّت المتقدمين من مديريات التربية والتعليم وعدهم 478 متقدما، وعقدت الدورات من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي بالتعاون مع الإدارة العامة لمتابعة الميدان.

وفي المعهد الوطني للتدريب التربوي؛ شارك وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بفعاليات اختتام الدورة، حيث أكد أن الوزارة ماضية قدماً في خطوات التطوير، ومعنية بأن يتم التطوير وفق رؤية تحقق تطلعات المعنيين، وتطرق إلى أهمية دورة التهيئة في إعداد مديرين قادرين على إدارة مدارسهم بفاعلية، شاكراً المدربين الذين تولوا التدريب والتقييم سواءً في مراكز التدريب أو في اللقاءات العملية التي تمت في المدارس، وأكد الوزير أن الدورة بمعيّة التطوير في المناهج، والتوسع في التعليم المهني والتقني، والنظام الجديد لامتحان الثانوية العامة، كلها من ما يؤسس لتطوير شمولي، مشيداً بما تبذله الإدارات العامة من جهود.

واستمع د. صيدم لملاحظات المتدربين وتساؤلاتهم، مجدداً التزام الوزارة بمواصلة التطوير بما يشمل الأسس والمنهجيات الخاصة بتعيين مديري المدارس.

بدوره، تحدث القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني صادق الخضور عن أهمية الدورة في تمكين المتقدمين وتهيئتهم لشغل وظيفة مدير مدرسة، مشيداً بحرص المتدربين على أداء الواجبات، وإنجاح منحى التدريب الميداني، وشكر المدربين من مديري المدارس وطاقم المعهد، ورؤساء أقسام المتابعة الميدانيةعلى جهودهم ومتابعتهم الحثيثة وحرصهم على توفير متطلبات تحقيق الدورة أهدافها.

يذكر أن الدورة تواصلت على مدار 15 يوماًوشملت مجالات مختلفةومنها التخطيط وإدارة الموارد، وإدارة العلاقات، ومتابعة التحصيل والتقييم والمتابعة، والقيادة التربوية وأنماطها، وتفعيل التكنولوجيا في التعليم، وأخلاقيات مدير المدرسة، والمتابعة الشاملة، وغيرها من المجالات التي تؤسس لأخذ مدير المدرسة مكانته المعهودة في قيادة المشهد التربوي.

من جهتهم أشاد المشاركون، بالدورة وبموضوعاتها وبما تضمنته من تجديد قي أساليب التدريب ومنهجياته، وبما وفرته من فرص لتبادل الخبرات، كما عبروا عن مدى ما غطته من محاور

وحضر اختتام الدورة كل من: الخضور، ونائبه أحمد ناصر، وعدد من موظفي المعهد الوطني .