الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة بعنوان "معاً نحو مجلس إقتصادي وإجتماعي وبيئي وطني" ​في سلفيت

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 16:59 )
ورشة بعنوان "معاً نحو مجلس إقتصادي وإجتماعي وبيئي وطني" ​في سلفيت
سلفيت- معا- عقدت الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية ورشة عمل بعنوان " معا نحو مجلس إقتصادي وإجتماعي وبيئي وطني مؤثر"، تحت رعاية محافظ سلفيت، في قاعة الشهيد "شاستري" بالمحافظة، ​بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ومدير عام الوحدة القانونية في وزارة العمل بثينة سالم ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية نصفت الخفش والمحامي صلاح موسى، ​وبمشاركة عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية والقاعدية ورؤساء وأعضاء الهيئات المحلية.

ورحب الخفش بالحضور وأكد على أهمية الورشة ومحاورها والتي تهدف الى تعزيز آليات التكامل والشراكة ما بين المؤسسات الأهلية والرسمية، مبينا أن الهيئة الوطنية أخذت على عاتقها توحيد جهود المؤسسات الوطنية على مختلف الأصعدة، وأن هذا اللقاء يأتي ضمن مشروع تعزيز مؤسسات المجتمع المدني المنفذ بالشراكه بين الهيئه الوطنيه وشبكة المنظمات الأهليه والإتحاد العام الفلسطيني للجمعيات الخيريه والممول من الإتحاد الأوروبي.

ونقل البلوي تحيات الرئيس ابو مازن، ومباركته للجهود المبذولة من جميع الأطراف لتأسيس مجلس إقتصادي وإجتماعي وبيئي وطني، مؤكدا على أهمية دور هذا المجلس وكذلك عملية الرقابة والمتابعة والإطلاع على تجارب الآخرين والإستفادة منها. 

وأشاد البلوي بالمؤسسة الأمنية وقدرتها على حماية مؤسسات ومقدرات الوطن وسير العملية الديمقراطية.

وتحدثت بثينة سالم للحديث عن الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية للنهوض بواقع مؤسسات الدولة، مشيرة الى أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني مع المؤسسات الرسمية. 

وأكدت أن الحكومة تعد جزءا أساسيا ورئيسيا في رسم السياسات وعملية الحوار القائمة بين مختلف الأطراف واستعرضت الجهود المبذوله لمؤسسة الحوار وتشكيل المجلس الإقتصادي الإجتماعي والبيئي.

وشرح المحامي صلاح موسى أهداف وتطلعات المجلس وأهمية دوره وإنشائه​ ومبرراته، ​وتأثير إقامة هذا المجلس على الوطن وخاصة في محافظة سلفيت التي تعيش واقعا صعبا بفعل ممارسات الإحتلال والإستيطان. ​

وتم فتح النقاش والمداخلات للحضور، وتم تقديم ملاحظات واقتراحات لإنجاح تشكيل المجلس.