الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس العدل الأعلى بالحكومة المقالة يرد على ابو شرار: القضاء خط أحمر ولن نقبل باستغلاله حزبيا

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 11:25 )
غزة- معا- عادت الوتيرة التنافسية والحربية الكلامية والاعلامية وعلى الارض بين مجلس القضاء الاعلى الذي يرأسه برام الله عيسى أبو شرار وبين مجلس العدل الأعلى الذي شكل بقرار من الحكومة المقالة في المحافظات الجنوبية.

كان آخرها اتهام أبو شرار للمجلس بغزة بأنه مجلس العدل الأعلى قام "بالاعتداء على القضاء كوسيلة وخطوة على طريق تعطيل القضاء، الأمر الذي نفاه المجلس بغزة قائلا "ان ابو شرار قام بالعديد من الخروقات الفاضحة للقانون الأساسي بدءاً بوقف العمل في القضايا الجزائية وتعطيل توقيف المجرمين مرورا بحرمان أبناء شعبنا الفلسطيني من حق التقاضي وانتهاء حتى هذه اللحظة عن تنفيذ أحكام المحاكم التي يعاقب عليها القانون الأساسي بعقوبتي الحبس والعزل الأمر الذي من شأنه المساس بالأمن والطمأنينة والعودة للفلتان وشيوع الفوضى"- على حد قوله.

وأكد على ان القضاء خط أحمر لن يقبل بتسييسه أو استغلاله لإغراض حزبية أو فئوية لمزيد من الضغط بقصد الابتزاز وانتزاع التنازلات.

واعتبر ان البيان الصادر عن مدير مكتب رئيس مجلس القضاء الأعلى برام الله خطوة استباقية لتعطيل مرفق القضاء كحلقة من حلقات الحصار، داعيا القضاة والعاملين في المحاكم إلى الاستمرار بمواصلة عملهم طبقا للقانون وتحقيقا للمصلحة العامة.

كما دعا فتح وحماس إلى الجلوس كأخوة للحوار وتجنيب مرفق القضاء من أية تجاذبات سياسية حفاظا على وحدة المرفق القضائي بما يحقق المصلحة العامة وتعزيز مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء.