الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: أي تنازلات في انابوليس لا تلزم الشعب الفلسطيني وتبعاته سترفضها الشعوب العربية

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- قال رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية اليوم قبيل انطلاق مؤتمر الخريف في أنابوليس "ان أي تنازلات يفرضها المؤتمر على الوفد الفلسطيني مرفوضة ولا تلزم الشعب الفلسطيني وأن أي تبعات ناجمة عنه تلزم الأطراف العربية المشاركة سترفضها شعوب هذه الدول".

واستغرب هنية خلال كلمة له صباح اليوم المشاركة العربية قائلاً "أن أطرافا إقيلمية وقفت في حد الممانعة التاريخية تشارك اليوم في أنابوليس، داعياً هذه الدول الا تكون شهود زور وأن تمد الشعب الفلسطيني بالمال والعتاد كبديل عن المشاركة بمؤتمر هدفه التطبيع مع دولة الاحتلال وتصفية القضية الفلسطينية", على حد تعبيره.

وجدد هنية تمسك حكومته بالثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة والقدس والأسرى والحدود داعيا الجماهير الفلسطينية بالداخل والشتات "لرفض نتائج انابوليس والوقوف سداً منيعا في وجه التطبيع مع الاحتلال وابراز مواقفها الرافضة للتطبيع والتنازل".

وأكد على دعم حكومته للمقاومة كحق مشروع كفلته الشرائع السماوية والقوانين قائلاً: "سنقف بحزم في وجه أي اجراءات أو سياسات تسعى للنيل من عزيمة الشعب وفصائله وسلاح المقاومة".

ودعا إلى "توحيد الصف الفلسطيني الداخلي والوقوف جبهة واحدة امام محاولات الارتهان للقرار الدولي المنحاز للاحتلال ومعالجة الانقسام الداخلي بالحوار".

واستنكر هنية خلال كلمته ما قال عنه "تكميم الأفواه وقمع المسيرات بالضفة الغربية"، قائلا: "ان الهدف منها سماع صوت واحد وان ذلك التكميم تعبير حقيقي عن الخوف والانفصال عن مشاعر الشعب الفلسطيني".