الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام امام مقر الصليب في بيت لحم تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 18/08/2016 ( آخر تحديث: 18/08/2016 الساعة: 16:53 )
اعتصام امام مقر الصليب في بيت لحم تضامنا مع الأسرى
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية وبالتعاون مع مجالس اتحاد الطلبة في جامعات محافظة بيت لحم، سلسلة اعتصامات داخل خيمة الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر للتضامن مع الأسرى ومؤازرة للأسرى بلال الكايد والشقيقين محمد ومحمود البلبول ومالك القاض وعياد الهريمي ووليد مسالمة والصحفي عمر نزال في إضرابهم المفتوح عن الطعام. 
 
وأشادت المؤسسات المشاركة من كل القطاعات بهذه الاعتصامات، التي ستتواصل حتى تحقيق الهدف المرجو منها وعدم التوقف عن النزول الى الشوارع حتى يتم الإفراج الفوري عن الأسرى.

ودعا محمد حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين،  للمشاركة في هذه الاعتصامات والتي يجب ان تتوسع على كافة الإطارات والتأكيد على تنظيمها كل يوم في خيمة الاعتصام وفي كل الأماكن في مدينة بيت لحم.

وأكد أنه في تمام الساعة الرابعة مساء ستنطلق مسيرة من خيمة الاعتصام امام مقر الصليب الاحمر الى الشارع الرئيسي، مفرق مجمع القاسم بمشاركة مجموعه من الشبان في مخيمات الضفة.

ورحب عبد الله زغاري ممثل نادي الأسير بالمعتصمين من أهالي الأسرى وذويهم والمؤسسات من كل القطاعات أمام مقر الصليب الأحمر، واكد ان الاسرى يحرمون من الزيارات وتنتهك حقوقهم يوميا. 
 
وقال منقذ أبو عطوان:" إن الظلم الذي يحيط بالأسرى كل يوم من قبل إدارة السجون المتعنتة ضدهم، والتي لم تعد تطاق والتي لا يتحملها أي إنسان على وجه الأرض، وقدم التعازي بالاسير المحرر الشهيد نعيم الشوامرة والذي اسشهد جراء الاهمال الطبي في سجون الاحتلال".

واشار أبو عطوان الى" انحياز الدول المؤثرة مع الاحتلال ضد من سطروا بدمائهم وعزلهم لوحة نصر للشعب الفلسطيني والأسرى المضربين عن الطعام الذين وإن خيروا ما بين الكرامة والعزة وبين الركوع لاختاروا الكرامة والموت بفخر لأجل القضية التي تعدل ميزان الشعب الفلسطيني والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية". 
 
وشدّد أهالي الأسرى على المواصلة في الاعتصام والدخول معهم في الإضراب المفتوح عن الطعام حتى يتم الإفراج عن أبناء فلسطين الذين يتحدون آلة القمع الإسرائيلية داخل المعتقلات مثمنين وقفة كل من تضامن معهم في بيت لحم وتواصلهم مع ذوي الأسرى في كل الفعاليات ووقفة المؤسسات التي تنظم الاعتصامات حتى يتحقق الحلم بإطلاق الأسرى جميعا وبدون استثناء.