السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل ثلاثة مخيمات صيفية من محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 21/08/2016 ( آخر تحديث: 21/08/2016 الساعة: 17:04 )
الخليل- معا- استقبلت دائرة العلاقات العامة في جامعة بوليتكنك فلسطين ثلاثة مخيمات صيفية ضمت حوالي 400 طالب وطالبة من سن 13-16 عاما  خلال شهري تموز وآب وذلك من كافة أرجاء محافظات الضفة الغربية. حيث تم تنفيذ المخيم من قبل مؤسسة الرؤيا الفلسطينية.

وهدفت زيارة الشباب للجامعة إلى تنمية مهاراتهم وزيادة معرفتهم في مواضيع ريادة الأعمال والتوجيه والإرشاد المهني لتمكينهم من اختيارات توجههم المهني المستقبلي وفق آليات علمية واقعية واضحة.

وتم استقبال طلبة المخيمات من قبل كافة كليات الجامعة المختلفة كلية الهندسة، وكلية العلوم التطبيقية، وكلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب، وكلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات، وكلية المهن التطبيقية، ومركز الحجر والرخام.

والتقوا ببعض أساتذة الجامعة وتم الإجابة على كافة استفسارات الطلبة وتعرفوا على كافة مختبرات الجامعة، وتم عرض فيلم ثلاثي الأبعاد من أعمال طلبة كلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات، وتم عمل تجارب علمية للطلبة من قبل كلية العلوم التطبيقية، وتوزيع نشرات توضح دور الجامعة في خدمة الشباب الفلسطيني وطلبة العلم.

وتبلور هذا النشاط في تمكين الطلبة للإطلاع على كافة تخصصات جامعة بوليتكنك فلسطين وتوجيهم نحو اختيار تخصصات تتناسب مع مهارات وميول الطلبة المهنية والعلمية.

وأكّدت إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين على حرصها الدائم باستقبال طلبة المخيمات الصيفية، وتوفر هذه المخيمات جسراً للتواصل بين طلبة المدارس والقطاعات الثلاثة الأكاديمية والخاصة والعامة.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة النشاطات اللامنهجية التي تتبناها جامعة بوليتكنك فلسطين ضمن رؤيتها والتي تهدف إلى تخطيط وبناء مستقبل أبنائنا الطلبة ودعمهم في هذه المرحلة الأكاديمية.