الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يؤكد على أهمية التواصل الثقافي الحضاري بين الشعوب

نشر بتاريخ: 21/08/2016 ( آخر تحديث: 21/08/2016 الساعة: 17:13 )
محافظ أريحا يؤكد على أهمية التواصل الثقافي الحضاري بين الشعوب
أريحا- معا- أكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على أهمية التواصل الثقافي والحضاري بين مختلف الشعوب والأمم في إرساء قواعد السلم والأمن الدوليين مشددا على تعزيز واحترام التنوع الثقافي الخلاق، وتقوية التفاهم بين الشعوب، وتدعيم مناهج تربية قائمة على أسس راسخة للتعاون الإنساني في عالمنا المعاصر.

وجاء ذلك صباح اليوم الأحد، خلال استقباله للمشاركين الاجانب في الملتقى الثقافي الثامن للشباب الفلسطيني بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني في مقر المحافظة.

وأطلع الرجوب الوفد على الواقع التعليمي في في محافظة أريحا وقال إن مؤشرات العملية التعليمية في المحافظة في نمو مستمر منذ قدوم السلطة الفلسطينية عام 1994، ويوجد الآن أكثر من 4000 طالب جامعي على مقاعد الدراسة، وبناء 15 مدرسة جديدة وإضافة أكثر من 400 غرفة صفية جديدة.

وشرح السوداني للوفد المعاناة التي يكابدها الشعب الفلسطيني في حياته اليومية وخصوصا الإجراءات التعسفية التي مر فيها الوفد خلال عبورهم لدولة فلسطين طالبا منهم نشر هذه الحقائق لكل العالم وكشف الوجه الاخر للإحتلال، مضيفا أن كتاب فلسطين يختلفون عن باقي كتاب العالم وأن الإحتلال دائما يتعرض لهم بالمضايقات والإغتيالات

يشار الى أن اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم تنظم الملتقى الثقافي الثامن للشباب الفلسطيني خلال الفترة من 22 إلى 30 آب من الشهر الجري في مدينة رام الله.

ويشارك في هذا الملتقى، إلى جانب الشباب الفلسطيني، عدد من الشباب الأوروبي المناصر والصديق للشعب الفلسطيني من الصين وإسبانيا وإيطاليا وكوبا وروسيا وأمريكا وفنزويلا، وعدد من الشباب العربي من الأردن وتونس والمغرب والإمارات العربية المتحدة.