السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو الأمم المتحدة لجلسة طارئة لمناقشة الإعتداء على الأسرى

نشر بتاريخ: 22/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 14:04 )
قراقع يدعو الأمم المتحدة لجلسة طارئة لمناقشة الإعتداء على الأسرى
بيت لحم- معا- نظم اعتصام تضامني حاشد مع الاسرى المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام بمخيم دهيشة، بمشاركة عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، والمطران عطالله حنا والأسرى المحررين وعائلات الأسرى وممثلوا القوى والمؤسسات الوطنية.

وجاء ذلك بدعوة من القوى الوطنية والاسلامية واهالي الاسرى والمؤسسات الوطنية.

وجرى خلال الوقفة التضامنية تكريم 80 جريحا من سكان مخيم دهيشة، كانوا قد أصيبوا برصاص جنود الاحتلال خلال الاقتحامات اليومية للمخيم، وخلال المواجهات مع الجنود.

ودعا قراقع، الأمين العام للأمم المتحدة بأهمية عقد جلسة طارئة للجمعية العامة لمناقشة عدوان حكومة الاحتلال على الأسرى وحقوقهم ووقف جرائمهم بحق الأسرى المضربين الذين أصبحت حياتهم على حافة الموت.

وأهاب المطران حنا، بكل المؤسسات الدولية للتحرك العاجل وانقاذ حياة المضربين وانهاء الاعتقال الإداري التعسفي بحقهم، وكافة القوانين الجائرة التي تنتهك حقوق الأسرى وكرامتهم.

وحذر الأسير المحرر حسن عبد الجواد، من انفجار الاوضاع داخل السجون وخارجها في حال اصاب احد الاسرى مكروه، موضحا ان اسرائيل تتعمد سياسة الموت البطيئ بحق الاسرى، وتمارس هجوما على حقوقهم الاساسية مما يتطلب تحرك شعبي واسع وعلى كافة المستويات لانقاذ الاسرى مما هم فيه.

واشار الاسرى الجرحى في كلمتهم، الى ان همجية الاحتلال والعدوان المستمر على كل المسيرات التضامنية لن تثني الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في المطالبة بحقه بالحرية والاستقلال.