الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تجتمع بمؤسسات أهلية لبحث الترتيبات لإحياء يوم التطوع العالمي

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 12:44 )
غزة- معا- تواصل محافظة خان يونس ترتيباتها ولقاءاتها الأخيرة مع وفود مؤسسات المجتمع الأهلي وعدد من الإدارات المدرسية والجامعية والفعاليات المحلية، وبتوجيهات من المحافظ د. أسامة الفرا، استعداداً لانطلاق سلسلة من الفعاليات الشبابية التطوعية، إيذاناً لأحياء يوم التطوع العالمي لعام 2007، والذي يصادف يوم الخامس من ديسمبر من كل عام.

في هذا الصدد قال المحافظ الفرا أن الفعاليات التطوعية المزمع تنفيذها في المدينة تحت شعار " شباب واحد وهدف واحد"، تهدف إلى زيادة حجم المجهودات التطوعية في كافة مجالات العمل التنموي والإنساني في محافظة خانيونس.

وذكر الفرا، أن المحافظة ستعكف خلال هذا اليوم العالمي على تكريم المتطوعين المثاليين والمؤسسات والمبادرات المجتمعية الرائدة العاملة في قطاعات مختلفة بالمحافظة، إلى جانب العمل على خلق برامج تشغيلية تطوعية تهدف إلى زيادة التشبيك والتواصل بين المؤسسات الشبابية في الحملات والأنشطة التطوعية.

وشدد على أنه من خلال هذا اليوم ستضاعف حجم المجهود الذي تساهم في دعم عدد من مجالات العمل التنموي والإنساني من صحية واجتماعية وبيئية وبناء المجتمع الأفضل بكل لبناته الإنسانية المنتجة.

وقال أن العمل التطوعي هو امتداد للمواطنة الفاعلة والإيجابية في المساهمة في برامج التنمية الشاملة لمجتماتنا ويعمق المشاركة المجتمعية من أجل مستقبل أفضل، معتبراً أن فكرة إحياء تلك الفعاليات تتضمن شراكة شبابية في عمليه التخطيط والتنفيذ والتقييم لها.

من جانبه أضاف رمزي النجار، مدير جمعية أجيال للتواصل والإنماء، أن فكرة إحياء يوم التطوع العالمي سيأتي أيضاً على أساس تنظيم مهرجان وطني لتعزيز جهود العمل التطوعي، موضحاً أنه من المقترح ضمن جدول الفعاليات تكريم مثاليين، وتنفيذ عمل تطوعي في المحافظة بمشاركة قرابة 100 شاب وشابة، من المؤسسات الأهلية والشبابية المشاركة والتي بدورها سنخرط ضمن اللجنة التحضيرية العليا لإحياء يوم التطوع العالمي.

وأضاف أن تلك المبادرات ستشكل لها لجنة فرز وتحكيم لاختيار الفائزين، كما سيناط باللجنة التحضيرية التخطيط لحملة اليوم التطوعي في المحافظة وفقاً الاحتياجات التي ستقررها اللجنة.

في حين لفت مهيب شعث، مسؤول منتدى شارك في خا نيونس، إلى أن الفئة المستهدفة لفعاليات هذا اليوم الوطني والعالمي، هم الشباب ما بين 18-31 سنة، إلى جانب والمؤسسات الأهلية الشبابية داخل المجتمع الملحي.

ورحب شعث بجهود المحافظ في تحفيز سياسات الأعمال التطوعية وتقديمه للتسهيلات اللازمة لها ، وعلى إعطاؤه الأهمية البالغة في مجال التنمية المجتمعية وجعلها عادة يشارك فيها الشباب القادرين.