الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة توعية في مركز شارك الشبابي ومركز الإغاثة الدولية في جنين

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 12:51 )
جنين- معا- نظم مكتب لجنة الصليب الأحمر في جنين ورشة توعية وذلك في مركز شارك الشبابي، حيث قام الناطق الإعلامي في مكتب الصليب الأحمر في جنين حسام سلامة بتعريف المشاركين في الورشة بالخدمات التي يقدمها الصليب الأحمر في المدينة خاصة وفلسطين والعالم بأسره.

وبين سلامة بأن الصليب الأحمر يتمتع بحماية دولية من خلال معاهدات جنيف الموقعة من أكثر من مأتي دولة في العالم، وقد استعرض مهمة الصليب الأحمر في التعامل مع إدارة السجون الإسرائيلية وأوضاع الأسرى الفلسطينيين.

وقد حضر الورشة العديد من متطوعي مركز شارك الشبابي ومركز الإغاثة الدولية في جنين، حيث قام المشاركون بتوجيه بعض الأسئلة والاستفسارات عن طبيعة الخدمات والمساعدات التي يقدمها الصليب الأحمر في العلم ككل.

وقد أفاد سلامة بأن الصليب الأحمر يتواجد في حالة الحروب والنزاعات، والأزمات بين الدول وذلك لتقديم المساعدات والمعلومات عن الأوضاع الإنسانية لدى طرفي النزاع، ويقوم بعمل تقارير سرية حول اختراق القانون الدولي الإنساني.

وقد أكد كفاح أبو سرور مدير مركز شارك وبدر الهدهد مدير مكتب الإغاثة الدولي في جنين على مدى الفائدة التي تعود على الأطفال والشباب من خلال البرامج التوعوية التي يقدمها المركزين لروادهما، من الشباب والأطفال وطلبة الجامعات من كلا الجنسين.