الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الصحة في بلدية البيرة يضبط كمية من اللحوم الفاسدة

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 13:49 )
رام الله - معا - أفاد قسم الصحة في بلدية البيرة أن موظفي القسم تمكنوا من ضبط كمية من اللحوم الفاسدة والمنتهية الصلاحية من إحدى المطاعم في المدينة، ضمن حملة يقوم بها القسم لمراقبة المطاعم وأماكن بيع اللحوم.

من جانبه، أشار د.محمود نيروخ رئيس قسم الصحة في بلدية البيرة أن اللحوم المضبوطة كانت عبارة عن بقايا رولات وأسياخ شاورما فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري، موضحا أن موظفي الصحة قاموا بمصادرة هذه اللحوم وإعطاء مخالفة نهائية لصاحب المطعم.

ونوه نيروخ إلى قضية إغلاق مسلخ البلدية للعام الرابع على التوالي، من قبل السلطات الإسرائيلية، قائلا:" أن إغلاق المسلخ ساعد تجار اللحوم على ذبح المواشي المريضة والتلاعب بالأسعار ونقل اللحوم الفاسدة والصالحة على حد سواء في سيارات غير مبردة دون أية رقابة، ما أدى إلى انتشار الغش والتلاعب بأرواح المواطنين"، مناشدا الجهات المعنية ضرورة الضغط على إسرائيل في إعادة فتح المسلخ وإعادة تشغيله.

كما أكد نيروخ أن البلدية لها دور كبير في أعمال الرقابة الصحية والتفتيش على المحلات التي لها علاقة بالصحة العامة، لمراقبة مدى توفر الاشتراطات الصحية في هذه المحلات، وان مفتشي قسم الصحة في البلدية يقومون بعمليات تفتيش ورقابة وبشكل يومي على المحال التجارية وأماكن بيع اللحوم، وذلك للتدقيق في صلاحية البضائع والتأكد من صلاحية السلع الاستهلاكية والبيانات التي تحدد مكونات هذه السلع.

وطالب نيروخ المواطنين توخي الحيطة والحذر وضرورة الانتباه لصلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، وعدم التردد في الاتصال بقسم الصحة في البلدية للتمكن من حماية المواطن، وتوفير الغذاء الجيد له ضمن المواصفات والمقاييس.