الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة ملتقى الخير التطوعية التابع لجامعة النجاح تواصل حملة تطعيم المسنين في إرسالية المحبة "الأم تيريزا"

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 14:15 )
نابلس-سلفيت-معا- واصلت لجنة ملتقى الخير التطوعية في مركز الخدمة المجتمعية التابع لجامعة النجاح الوطنية تنظيم الفعاليات والنشاطات الإنسانية التي تخص فئة المسنين, حيث باشرت اللجنة في تنظيم حملة لتطعيم المسنين المشمولين في برنامج المركز وعددهم 40 بمبادرة خيرية من الدكتورة سمر غزال مسمار عضو لجنة ملتقى الخير صاحبة المبادرة والتي تبنت تلك الحملة من اجل وقاية المسنين من نزلات البرد والأنفلونزا.

وقام فريق من طلبة كلية الطب المتطوعين المندمجين في برنامج الصحة المجتمعية تطعيم المسنين من خلال الزيارات المنزلية لتلك الفئة غير القادرة على الوصول إلى مركز تنمية الموارد في البلدة القديمة وهو المكان الذي كان قد خصص للالتقاء بالمسنين وإعطائهم الطعم.

واختتمت الحملة في إرسالية المحبة/الأم تيريزا لرعاية المسنين والأطفال المعاقين, حيث تم إعطاء الطعم للمسنين والمعاقين نزلاء الإرسالية ولعدد من العاملين في الإرسالية.

كما قام فريق كلية الطب بإشراف د. سمر غزال مسمار قبل بدء حملة التطعيم بزيارة المسنين في بيوتهم بهدف الاطلاع على أوضاعهم الصحية والتأكد من الأدوية وطرق استخدامها من قبل المسنين ومن ثم تقديم الإرشادات الطبية اللازمة, وقد شارك في تلك الحملة عدد من متطوعي المركز وخاصة من لجنة ملتقى الخير وعدد من العاملين في المركز.