الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يصادق على تشكيل مجلس خدمات مشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظة نابلس

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 14:50 )
رام الله - معا - صادق وزير الحكم المحلي م. زياد البندك على قرار الهيئات المحلية في محافظة نابلس بشأن تشكيل مجلس خدمات مشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة نابلس.

يأتي ذلك في إطار تعزيز دور المجالس المشتركة والنهوض بواقع الحكم المحلي الفلسطيني ليتلاءم مع المتغيرات المتلاحقة في مجال الحكم المحلي ودور المجالس المشتركة المتنامي في التأثير على مجمل الأوضاع الخدماتية، وفي إطار خطة وزارة الحكم المحلي لإنشاء مجلس خدمات مشترك يعتني بقطاع النفايات الصلبة في كل محافظة من محافظات الوطن.

كما صادق الوزير على توزيع مناصب الهيئة الإدارية المنتخبة للمجلس المشترك برئاسة بلدية نابلس وعضوية كل من بلدية عقربا، مجلس مشترك شمال غرب نابلس، مجلس تل، مجلس قبلان، مجلس مشترك جنوب نابلس/ حوارة، مجلس بيت ايبا، مجلس مشترك الأغوار الوسطى.

وقد اكد كامل حميد مدير عام الإدارة العامة للمجالس المشتركة أن هذه الخطوة تٍأتي ضمن سلسلة من الخطوات التي تتخذها الوزارة من أجل خلق استراتيجية وطنية لقطاع النفايات الصلبة في محافظات الوطن تقوم على أساس تشكيل مجلس مشترك لإدارة النفايات الصلبة في كل محافظة من أجل التغلب على المشاكل البيئية والصحية التي تخلقها مكبات النفايات العشوائية في المدن والقرى الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره أن وزير الحكم المحلي قام بالأسبوع الماضي بافتتاح اكبر مجمع للنفايات الصلبة في محافظة جنين والذي ستستفيد منه كافة الهيئات المحلية في محافظات شمال الضفة الغربية.