الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: خطاب بوش دليل على فشل لقاء انابولس وخطورته تكمن بالاعتراف باسرائيل كوطن قومي لليهود

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 14:55 )
غزة- معا- اعتبرت حركة حماس ان خطاب الرئيس بوش امس "كان دليل فشل مؤتمر انابوليس ومثل خطورة كونه يعترف بإسرائيل كوطن قومي لليهود".

وقالت حماس "انه يعني شطب حق العودة والتسويف من خلال وعود فارغة حول إقامة دولة فلسطينية وهو أمر غير جدي في ظل انشغال الساحة الأمريكية بالانتخابات العامة خلال الأشهر القليلة المقبلة"، كما جاء على لسان الناطق باسم حماس سامي ابو زهري.

واعربت الحركة عن قلقها من تعيين مسؤول امني لمتابعة ملف المفاوضات الفلسطيني الإسرائيلي معتبرة ان هدفه إلزام السلطة بتطبيق الالتزامات الأمنية الواردة في خطة خارطة الطريق مقابل استمرار المفاوضات ثم المفاوضات.

وقال ابو زهري "ان خطاب جورج بوش يعود بالقضية الفلسطينية إلى الوراء فبدلاً من إعلان بوش عن قيام دولة فلسطينية كما تعهد أعلن عن انطلاقة في المفاوضات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي".

واستغربت الحركة على لسان ابو زهري هذا التصريح بانطلاق المفاوضات حيث قال ان المفاوضات جارية أصلا وليست بحاجة إلى كل هذا الضجيج الدولي لإعلان انطلاقتها.

وحذرت حماس من أي "تصعيد إسرائيلي يمكن أن يقدم عليه الاحتلال خاصة في غزة للتغطية على فشل لقاء انابوليس ولمحاولة إضعاف حركة حماس".