الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تنفذ عدة نشاطات في محافظات اريحا وطولكرم وجنين والخليل

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 15:06 )
رام الله - معا - في إطار خطة وزارة الحكم المحلي في تفعيل الأداء والأنشطة الخدماتية والمجتمعية للوزارة في كافة محافظة الوطن، قامت مديريات الحكم المحلي في أنجاز العديد من الأنشطة في المناطق المختلفة في المحافظات.

في أريحا، شاركت مديرية الحكم المحلي في مهرجان الصداقة أريحا ـ اليابان والذي أقيم لمدة يومين في الحديقة الأسبانية والذي أشتمل على معارض وتراث لمحافظة أريحا والأغوار.

كذلك عقدت اجتماعا في مديرية الحكم المحلي في أريحا ضم ممثلين عن المديرية ومؤسسة اوكسفام من اجل الكشف عن الاحتياجات الضرورية للتجمعات السكانية البدوية في منطقة الأغوار حيث تم زيارة منطقة العوجا والاجتماع من عدد من الوجهاء والمخاتير، كما تم عقد اجتماع في مقر مجلس الخدمات المشترك للأغوار الوسطى في بيت حسن حيث تم مناقشة إنجازات الوكالة اليابانية (جايكا) في منطقة الأغوار الوسطى والمشاريع المقدمة.

وزار وفد طلابي ياباني من حركة السلام مركز التدريب في أريحا التابع لوزارة الحكم المحلي حيث تم إطلاعهم على نشاطات المركز واهدافة وخطته المستقبلية، كذلك قام فريق مؤسسة جايكا ومديرية الحكم المحلي في أريحا بزيارة لمنطقة الجفتلك والاجتماع مع المواطنين من أجل البحث في إمكانية بناء مقر للمجلس القروي في القرية والاستماع إلى مشاكل وهموم المواطنين ومعلوما أن هذا المركز يعمل بتمويل من مؤسسة جايكا اليابانية.

وفي الخليل قام وفد برئاسة مدير عام الحكم المحلي بزيارة لمقر محافظة الخليل حيث التقوا محافظ الخليل د. حسين الأعرج حيث تم بحث سبل وأوجه التعاون المشترك في الحافظة والحكم المحلي.

وفي جنين وضمن مشروع التخطيط والتنمية بالمشاركة تم عقد ورشة في مقر المديرية تحت عنوان تشخيص واقع المرآة في محافظة جنين بحضور ممثلة عن أل UNDP ومنسق مؤسسات المجتمع المدني وكذلك قامت وحدة التخطيط التابعة لوزارة الحكم المحلي في المديرية وبمشاركة UNDP بإنجاز يوم عمل تطوعي بمناسبة إعلان الاستقلال حيث قام المشاركون بزراعة الأشجار في كافة أنحاء المحافظة.

وفي طولكرم قامت مديرية الحكم المحلي بعقد ورشة عمل للهيئات المحلية من أجل تعريف المجالس البلدية والقروية بالنماذج الجديدة لشجرة الموازنات الخاصة بالهيئات المحلية وكذلك المشاركة في الاحتفال الذي أقيم في قرية جبارة بمناسبة ربطها بشبكة الكهرباء القطرية.