الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري تدعو لمحاكمة مرتكبي عملية قتل المواطن حلاوة والاحتكام للقانون

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 20:07 )
المصري تدعو لمحاكمة مرتكبي عملية قتل المواطن حلاوة والاحتكام للقانون
نابلس- معا- طالبت القيادية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو مكتبها السياسي ماجدة المصري، إلى تقديم عناصر الأمن المسؤولين عن قتل المواطن احمد عز حلاوة من مدينة نابلس إلى محاكمة عادلة، داعية إلى العمل بشكل فوري لنزع فتيل التوتر في مدينة نابلس لحماية أبناء شعبنا.

وقالت المصري في بيان صحفي"نحن نطالب الأجهزة الأمنية بالالتزام بالقانون كما نطالب المواطنين بذلك، والعلاقة التي تحكم الطرفين هي اللجوء والاحتكام للقانون، مع التأكيد على دور الأجهزة الأمنية في حماية السلم الأهلي، وتوفير الأمن للمواطنين وحماية ممتلكاتهم".

وأضافت "البلدة القديمة كانت وستبقى قلعة للنضال الفلسطيني ومواجهه الاحتلال الإسرائيلي، ومعقل للمناضلين والثوار، وليس قلعه للفلتان الأمني أو مكان لقمع أبناء شعبنا".

وتابعت" المطلوب الان سحب كافة مظاهر العسكرة من داخل البلدة القديمة وتوفير أجواء التهدئة في داخلها، مع استمرار النشاط الأمني كعملية استخباراتية تهدف بشكل أساسي لتوفير الأمن والأمان للمواطنين بشكل مستدام، داعية كافة الإطراف إلى ضبط النفس وعدم الانجرار لردات الفعل العفوية.

وشددت المصري على ضرورة تعامل أجهزة الأمن مع كافة المطلوبين والموقوفين ضمن الأطر القانونية وعدم التعرض لهم بأي شكل من الإشكال أو استخدام العنف بحقهم، كذلك دعت كافة المطلوبين للأجهزة الأمنية بضرورة تسليم أنفسهم ليتم التعامل معهم وفق للقانون.