الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح تعرض فيلم "33 يوما" للمخرجة الفلسطينية مي المصري

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 16:00 )
نابلس- معا - عرضت دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية اليوم فيلم (33 يوما) من إخراج مي المصري وانتاج الجزيرة الوثائقية، وذلك بحضور رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري والمئات من المواطنين الذين تجمعوا امام قاعة العرض في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم.

ويسلّط الفيلم الضوء على التجارب المميّزة التي خاضها عدد من الشبان والشابات إبان العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز 2006، وذلك من خلال مواكبته لحياتهم اليومية، كما يركّز الفيلم على دورهم المبدع والجريء في ميادين المسرح والصحافة والعمل التطوعي في مواجهة آلة الدمار والموت. و مدة الفيلم 70 دقيقة.

وتعتبر مي المصري سينمائية فلسطينية درست الاخراج في جامعة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة وأخرجت وأنتجت مجموعة من الأفلام التي نالت العديد من الجوائز العالمية وُعرضت في أكثر من مائة محطة تلفزيونية في العالم.

ومن الأفلام التي أخرجتها "يوميات بيروت: حقائق وأكاذيب" (2006) الذي نال جائزة أفضل فيلم تسجيلي في مهرجان معهد العالم العربي في باريس، وكذلك "أحلام المنفى" (2001) الذي نال 14 جائزة دولية، من بينها جائزة أفضل فيلم تسجيلي في كل من مهرجانات تورينو وبرشلونة والإسماعيلية ومعهد العالم العربي في باريس.

وأخرجت كذلك فيلم "أطفال شاتيلا" ((1998 الذي نال جائزتي أفضل اخراج وأفضل كاميرا في مهرجان السينما العربية في لندن، وفيلم "أطفال جبل النار" (1990) الذي نال الجائزة الأولى في مهرجان القاهرة للأفلام التلفزيونية، وفيلم "امرأة في زمن التحدي" (1995) الذي نال الجائزة الأولى في مهرجان العالم الواحد في لندن.