الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: حماس تتحمل مسؤولية أحداث الضفة والمتظاهرين تجاوزا التعليمات الامنية امس

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 19:18 )
رام الله- معا- حمل فهمي الزعارير المتحدث باسم حركة فتح حركة حماس المسؤولية الكاملة عما اسماه تسعير الأجواء بالخداع السياسي والتضليل الإعلامي وتصوير مؤتمر أنابوليس باجتماع يسعى للتفريط والتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني .

واضاف": أن قيادة حماس تعلم يقينيا أن المؤتمر لإطلاق مفاوضات الحل النهائي وليس للتفاوض أو التوقيع على اتفاق مشيرا إلى أن ما تروجه حماس حول المؤتمر يأتي ضمن مصالح فئوية مشبوهة تهدف من خلالها لإعادة نفسها للمشهد الإعلامي والسياسي".

وأضاف الزعارير في بيان صحافي "إن حركة فتح واثقة من موقف الرئيس أبو مازن وصلابة الوفد الفلسطيني المفاوض في مؤتمر أنابوليس السلام الدولي الذي عقد أمس بولاية بماريلاند الأمريكية" .

واعتبر الزعارير القرار القاضي بمنع المسيرات والتجمعات الجماهيرية في الأراضي الفلسطينية والصادر عن الحكومة الفلسطينية في رام الله سابقة مرفوضة وتجاوزا خطيرا , و أن فتح تدعو الجهات المختصة بالإعلان الفوري والعاجل بالتراجع الكامل عنها، وإعادة الأمور لنصابها بتوفير البيئة والمناخات المناسبة للتعبير عن الرأي في واحة من الديمقراطية والتعددية الفلسطينية".

واستنكر الزعارير الاعتداء على المتظاهرين والصحفيين أمس في الضفة الغربية برغم الإقرار بتجاوز المتظاهرين للتعليمات الأمنية كما قال .

وطالب الزعارير الجهات المختصة بتحمل مسئولياتها والتحقيق فيما حدث والعمل على تطويق آثارها وتداعياتها ".