الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديمتري: تنظيم مهرجان على مقبرة "مأمن الله" استخفاف بمشاعر الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 18:59 )
رام الله - معا - اعتبر عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، الأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة "ديمتري دلياني"، إن تنظيم الإحتلال مهرجانا للخمر على أرض مقبرة "مأمن الله" التاريخية، جزء من عملية استفزازية ممنهجة وتعبير عن عدم احترام للآخر، وترسيخ لسياسة السلب، التي تتبعها حكومة الإحتلال.

وقال دلياني في حديث لإذاعة موطني، اليوم الإثنين، إن مقبرة "مأمن الله" مقبرة إسلامية ولا جدال حول ذلك، محذرا من تمادي الإحتلال باستفزاز شعور أي انسان وليس فقط المسلمين، عبر إقامة حفلات صاخبة على هذه المقبرة، معتبرا ذلك ليس انتهاكا لحرمة الموتى فقط، وإنما مساس بالقيمة التاريخية الكبيرة لهذه المقبرة.

وأضاف أن عمليات الإستفزاز الإسرائيلية تدل على أن هذه الحكومة مستمرة وماضية في مسلسل الإنتهاكات وعدم احترام الغير، معربا عن أسفه حيال استخفاف العالم بمشاعر الفلسطينين وتاريخهم وحقوقهم.

وشدد ديمتري على أن نضال الشعب الفلسطيني مستمر بوجه ممارسات الإحتلال ونهجه المعتمد على سلب الحقوق، مؤكدا الإستمرار في النضال وفضح ممارسات الإحتلال في المحافل الدولية وعبر وسائل الإعلام والتواصل مع أحزاب ومؤسسات مجتمع مدنية دولية.