الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: لقاء يبحث تنظيم قطاع صناعة المنظفات الكيماوية

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 17:21 )
رام الله - معا - بحثت وزارة الاقتصاد الوطني، ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، اليوم الإثنين، سبل تنظيم قطاع صناعة المنظفات الكيماوية في الأسواق، وذلك استكمالا للجهود التي تقوم بها الوزارة لضبط وتنظيم السوق الداخلي بشتى قطاعاته ومجالاته.

وأكد القائم بأعمال مدير عام حماية المستهلك إبراهيم القاضي، خلال اللقاء الذي حضره ممثلون عن اتحاد الصناعات الكيماوية، ضرورة تطبيق المواصفة الفلسطينية الخاصة بمواد التنظيف.

واستعرض الخطة الرقابية التي ستشمل هذا القطاع، داعيا كافة المصنعين والتجار إلى ضرورة الالتزام بالمواصفة الفلسطينية وقانون حماية المستهلك والتقيد بالمواصفة الخاصة ببطاقة البيان، حرصا على جودة منتجاتهم.

بدوره، تطرق مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية حيدر حجة، إلى دور مؤسسة المواصفات والمقاييس، وأهمية الحصول على شهادة مطابقة للمنتجات للتأكيد على جودة المنتج الوطني وزيادة قدرته التنافسية محليا ودوليا.

من جانبها، أكدت مدير عام الصناعة في الوزارة منال فرحان، دعم الوزارة للصناعة والمنتج الوطني الفلسطيني وأهمية تنظيم هذا القطاع من ناحية الحصول على التراخيص اللازمة، والنهوض بمنتجاته.