السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى ومؤسسة "وافا" يناقشان "مشروع تمكين الشباب"

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 21:16 )
المجلس الأعلى ومؤسسة "وافا" يناقشان "مشروع تمكين الشباب"
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استضافت مؤسسة "وافا"، اليوم، وفداً من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وناقش الطرفان الجزء الخاص بالاقراض الحسن، ضمن مشروع تمكين الشباب الخريجين او العاطلين عن العمل، من خلال مشاريع صغيرة مدرة للدخل، من اجل تمكين الشباب عن طريق التمويل التضامني الحسن.

وتكون وفد المجلس الأعلى من مروان وشاحي، الوكيل المساعد في المجلس ومحمد صبيحات مدير عام الشؤون الشبابية وعبدالله برهم ومحمد الهيموني ونضال حكيم وميرفت جمعة وميرفت غزاونة ومحمد البدن وامجاد الرفاعي ورائدة بني عودة .
ورحب محيسن عطاونة، في مستهل اللقاء، بوفد المجلس، وأشار الى ان مؤسسة "وافا" هي اندونيسية المنشأ والفكرة، وتهدف الى تمكين الشباب الفلسطيني بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة undp.

وقال: ان المؤسسة تهدف الى مساعدة الشباب الفلسطيني، وقطاع المرأة والاسر الفقيرة، من خلال القروض الحسنة، ويتم التعبير عنها بمشاريع إنتاجية، شريطة سداد القرض، على مدار ثلاث سنوات، وبفائدة صفرية.

وأضاف: ان المشروع سيكون على مدار ثلاث سنوات، بدءا من 2016 وحتى 2019، ومن المقرر ان يستفيد منه من 135 الى 145 شخصا.
ونقل مروان وشاحي تحيات قيادة المجلس، وعبر عن سعادته بوجوده في مؤسسة "وافا"، وقال: نحن في المجلس الأعلى ننظر بأهمية بالغة لمشروع تمكين الشباب، مشيرا الى انه يخدم الأندية والمراكز الشبابية، فضلا عن اننا في المجلس بدأنا فيه بشكل فعلي، من خلال برنامج تشغيلي للخريجين.
ولفت الى ضرورة التعريف بالمشروع من خلال ورش العمل، كمرحلة أولى، والترويج للمشروع كمرحلة ثانية.

وطالب محمد صبيحات بلقاء وشيك، من اجل تسمية اللجان في الشمال والوسط والجنوب، وتثبيت تواريخ محددة للشروع في الورشات الخاصة بالمشروع، وتم الاتفاق على لقاء اخر على ان يتم يوم الثلاثاء المقبل الواقع في السادس من الشهر المقبل، وسيتم ترسيم اللجان الفرعية التي ستقوم بتنفيذ البرنامج في الشمال والوسط والجنوب، وسيتم أيضا تحديد مواعيد ورشات العمل التعريفية للشباب من الأندية والمراكز الشبابية في مختلف المحافظات.