الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة وصلت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ..انطلاق حملة عالمية لفك حصار قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 16:26 )
غزة - معا -أعلن اليوم الخميس في بريطانيا عن انطلاق حملة عالمية لفك الحصار عن قطاع غزة، وذلك في رسالة خطية وصلت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في غزة.

وحسب رسالة الحملة العالمية فإنها تضم " مؤسسات مناصرة للشعب الفلسطيني في بريطانيا، وشخصيات اعتبارية فلسطينية وعربية وأجنبية".

وتبدأ فعاليات الحملة خلال الأيام القادمة من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والتظاهرات والاعتصامات في جميع مدن بريطانيا، وتخصيص يومين عبر الفضائيات للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر.

وتهدف الحملة - حسب القائمين عليه- إلى إبراز آثار الحصار الإسرائيلي على القطاع، وحشد الرأي العام العالمي تجاه رفض الحرب والعقاب الجماعي بحق مليون ونصف مليون فلسطيني في القطاع.

من جهتها، ثمنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار هذه الخطوة الجريئة لمواجهة الحصار الظالم والجائر تجاه مواطني القطاع، داعية إلى نشر فكرة الحملات في كل دول العالم وخاصة من خلال الجاليات الفلسطينية لإبراز مدى معاناة الفلسطينيين، وتكوين رأي عام عالمي مناصر لهم.

وقالت اللجنة إن هذه الحملات هي امتداد لعمل اللجنة وهدف من أهدافها إلى حين تحقيق الهدف الأكبر بكسر الحصار وتجاوز آثاره القاتلة.

وأعربت اللجنة عن تضامنها مع منظمي الحملة الدولية، مؤكدة على تعاون اللجنة الشعبية الدائم والمستمر والتنسيق معها لتحقيق أهدفهما المرجوة.