الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استخدم قشر الليمون لعلاج آلام المفاصل

نشر بتاريخ: 02/09/2016 ( آخر تحديث: 02/09/2016 الساعة: 16:06 )
استخدم قشر الليمون لعلاج آلام المفاصل
بيت لحم- معا- التهاب المفاصل من أكثر الأمراض التى تسبب آلاما فى الجسم، ومن أكثرها انتشارا، ويسبب آلاما فى أماكن عديدة بالجسم مثل الرجلين والأصابع والأذرع.

وهناك الكثير من العلامات والأعراض التى تأتى وتذهب من وقت لآخر، وقد تسبب آلام فى المفاصل، وقد يحدث تورم وتصلب فى المفصل، والأخطر من ذلك أنها قد تسبب مشاكل صحية مثل حدوث طفح جلدى وشعور بالإرهاق والتعب.

وجدير بالذكر، أن قشور الليمون تحتوى على عناصر هامة مثل زيت الليمون وفيتامين "ج"، وعناصر غذائية أخرى مفيدة، وأحماض هامة مثل حمض الماليك والستريك وغيرها من الأحماض الهامة.

وتعتبر قشور الليمون ذات صفات علاجية قوية وفعالة ومطهرة جدا، وتعمل كمحارب للحمى والقضاء عليها، وأثبتت الدراسات أن قشور الليمون تحتوى على زيوت قوية تخفف من آلام المفاصل، وإفراز مواد مضادة للالتهابات عن طريق إرخاء الأوعية الدموية للتخفيف من حدة الألم.

الطريقة الأولى:

قم ببشر قشر الليمون للحصول على الجزء الأصفر، منها ثم ضع القشرة على الجزء المؤلم فى المفصل ودلكها برفق ثم ضع ضمادة على القشرة ولفها جيدا لمدة ساعتين.

الطريقة الثانية:

قم بتقشير ليمونتين ثم ضع القشر فى إناء به زيت زيتون، ثم أغلق الإناء جيدا، واتركه لمدة أسبوعين، ثم قم بدهن المنطقة التى تؤلم ودلكها برفق ثم لفها جيدا بقطعة شاش وغيرها فى الصباح والمساء.

المصدر: أخبارك