السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصحة" تعلن سياسة جديدة تتعلق بالخبز

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 06/09/2016 الساعة: 10:38 )
"الصحة" تعلن سياسة جديدة تتعلق بالخبز
رام الله –معا- أعلن وزير الصحة جواد عواد، اليوم الإثنين، عن تخفيض نسبة الملح في الخبز، وذلك تعبيرا عن السياسة الوطنية الفلسطينية.

وجاء ذلك بحضور وزيرة الإقتصاد عبير عودة وممثلين عن منظمة التعاون الإيطالية ومنظمة الصحة العالمية، في مقر وزارة الصحة برام الله.

وقال وزير الصحة في كلمة ألقاها" نحتفل اليوم بالأعلان عن السياسة الوطنية الفلسطينية بتخفيض نسبة الملح في الخبز، ضمن مواصفة فلسطينية، شاركت فيها العديد من الوزارات والمؤسسات الوطنية وعلى رأسها وزارة الصحة ووزارة الأقتصاد الوطني."

وتابع الوزير عواد" تعد هذه المبادرة الاولى في الأقليم حيث تأتي تماشيا" والتزاما" بتوصيات منظمة الصحة العالمية لمكافحة الأمراض المزمنة."

وأكد وزير الصحة على أن المسبب الأول للوفاة فلسطين يعود لأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة حوالي 30% و أن المسبب الثاني للوفاة يعود لمرض السرطان بأنواع المختلفة بنسبة حوالي 14%.

وشدد الوزير عواد على ان اكثر من 80% من موازنة وزارة الصحة تصرف على علاج الأمراض المزمنة مؤكدا على الرؤية والتخطيط اللإستراتيجي للوزارة بتوطين الخدمة الطبية وبتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس ودعم ومساندة من دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي الحمدالله.

ولفت وزير الصحة إلى أهمية المحددات الأجتماعية وتأثيرها على الوضع الصحي والتركيز على دور الوزارات والمؤسسات الوطنية المختلفة وتظافر الجهود من كافة الإطراف من أجل الوصول الى تحسين المؤشرات الصحية الفلسطينية.

وعبر الوزير عواد عن شكره لكل الشركاء من الوزارات المختلفة بما فيها وزارة الإقتصاد إضافة الى شكره وتقديره لدعم التعاونية الإيطالية ومنظمة الصحة العالمية.