الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق نقابة صيادلة فلسطين رسميا

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
انطلاق نقابة صيادلة فلسطين رسميا
رام الله - معا - اعلن نقيب الصيادلة د.ايمن الخماش قيام نقابة صيادلة فلسطين، خلال مؤتمر عقد في مجمع النقابات في رام الله، ظهر اليوم الاثنين، الذي يشكّلُ نقطة انطلاق وحجر اساس لمستقبل افضل لمهنة الصيدلة، مؤكدا ان المقر الرئيسي للنقابة كان وما زال في مدينة القدس المحتلة.
واوضح نقيب صيادلة فلسطين د.الخماش ان قيام نقابة صيادلة فلسطين جاء بعد مصادقة الرئيس محمود عباس على قرار بقانون نقابة الصيادلة في 4 تموز 2016 وتم نشره حسب الاصول في الجريدة الرسمية الصادرة عن ديوان الفتى والتشريع في 25 آب 2016، ويبدأ العمل بقانون نقابة صيادلة فلسطين بعد 30 يوما من النشر في الجريدة الرسمية اي في 25 ايلول الجاري.
وافتتح النقيب المؤتمر بالترحّم على ارواح الشهداء الفلسطينيين وامنيات الشفاء للجرحى والتحرير للاسرى وانتصار المضربين منهم عن الطعام، حيث عقد المؤتمر بمشاركة مجلس نقابة الصيادلة و د.نظام نجيب نقيب الاطباء ورئيس مجلس النقباء، وممثل عن وزير الصحة د.رانية شاهين مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة، و د.عبد الله الاحمد مدير وحدة الاجازة والترخيص في وزارة الصحة، وممثلين عن مؤسسات صيدلانية ووطنية.
واكد نقيب الصيادلة خلال كلمته التزام النقابة ومجلسها ببرنامج منظمة التحرير الفلسطينية، مقدما شكره وتقديره للرئيس محمود عباس على مصادقته على قرار بقانون نقابة الصيادلة، ولرئيس الوزراء د.رامي الحمدلله على توقيعه على مسودة القانون، ولوزير الصحة د.جواد عواد لمساهمته الفاعلة في تحقيق حلم نقابة الصيادلة وحلم الصيادلة جميعا، مؤكدا ان القانون لم يكن ليتحقق لولا جهود مجلس نقابة الصيادلة الحالي ومجالس النقابة السابقين حيث ان الجهود تراكمية للمجالس اضافة لتعاون الزملاء الصيادلة في قطاع غزة.
واوضح النقيب د.ايمن الخماش ان قانون نقابة صيادلة فلسطين يهدف لرفع مستوى مهنة الصيدلة وتنظيمها وحمايتها والدفاع عن المهنة والصيادلة، وتطوير الاداء المهني للصيادلة والمحافظة على حقوق ومصالح وكرامة الصيادلة والحفاظ على آداب المهنة وتشجيع البحوث العلمية وتفعيل نقابة الصيادلة في اتحاد الصيادلة العرب واتحاد الصيادلة الدولي وانشاء صندوق ضمان اجتماعي ليوفر حياة كريمة للصيادلة وعائلاتهم.
واشار النقيب د.الخماش ان اهداف القانون ستوضح من خلال النظام الداخلي الذي سيتم العمل عليه خلال الفترة القادمة.
واكدت د.رانية شاهين مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة، التي مثلت الوزير د.جواد عواد في المؤتمر، اكدت مباركة الوزير لصدور قانون نقابة الصيادلة، وقيام نقابة صيادلة فلسطينية، مؤكدة ضرورة السعي للتنسيق الدائم بين نقابة الصيادلة ووزارة الصحة، مؤكدة ان هذا القانون سيؤدي لرفع مستوى مهنة الصيدلة وتنظيمها وحمايتها.
من جانبها، اشادت د.الصيدلانية سوسن شلباية، رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الصيادلة في بيت لحم، بجهود النقيب د.ايمن الخماش والزملاء مجلس النقابة على الوقت والجهد والمتابعة خلال الاشهر الماضية حتى انجاز وتحقيق حلم الصيادلة، مؤكدة ان هذا الحلم لم يكن ليكون حقيقة لولا جهود الزملاء جميعا في النقابة.
واكدت د.شلباية ان ولادة نقابة صيادلة فلسطين سيكون انطلاقة للنقابة والزملاء نحو مستقبل مشرق لمهنتهم، مشيرة ان النظام الداخلي للنقابة والذي سيتم صياغته قريبا سيتضمن تفاصيل تحقيق اهداف النقابة.