الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء عمليات تخصصية للأطفال بمجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 08/09/2016 ( آخر تحديث: 08/09/2016 الساعة: 18:06 )
اجراء عمليات تخصصية للأطفال بمجمع فلسطين الطبي
رام الله- معا- استقبل المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي البروفيسور الأمريكي سعد احمد السعد مدير عام مستشفى الأطفال في ولاية "نيوجرسي"، والمتخصص في الجراحات التخصصية والتشوهات الخلقية للأطفال.
ورافق البروفيسور الذي حضر للمجمع منذ بداية الأسبوع، بزيارة عمل تطوعية بالتعاون مع جمعية إغاثة اطفال فلسطين وبتوجيهات وزير الصحة جواد عواد.
وأوضح الدكتور بيتاوي أن زيارة الوفد استمرت اسبوعا كاملا، وتضمنت معاينة حوالي 40 طفل، وإنجاز 9 عمليات نوعية وتخصصية في مجال جراحة الأطفال التخصصية، والناتجة عن التشوهات الخلقية بالذات في الصدر والقفص الصدري والمعروف بصدر الحمامة، والتبرع ببعض الأدوات واللوازم لقسم العمليات والتي تقدر قيمتها بعشرة الاف دولار.

وفي مقابلة مع البرفسور اسعد والمنحدر من جذور فلسطينية من مدينة حيفا الساحلية، أفاد أن هذه هي الزيارة التاسعة له لفلسطين، وأنه عادة يستهل زياراته بزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه والدعوة للشعب الفلسطيني بنيل الحرية وانهاء الإحتلال.
وبين أن أهداف الزيارة متعددة ومنها تقديم الرعاية الطبية للأطفال الفلسطينيين والتوفير على خزينة الدولة الفلسطينية رسوم التحويلات للخارج، وتقدر قيمة كل عملية بعشرات آلاف الدولارات لكل طفل، ونقل الخبرات وتدريب كادر محلي فلسطيني للقيام بهذه العمليات النادرة عالميا، معربا عن اعجابه الشديد بقدرات الطاقم المحلي من جراحين أطفال وتخدير وتمريض والتقدم المستمر لجودة الخدمات الصحية في المجمع.
وأفاد أسعد أنه يقوم بتحويل بعض هذه الحالات لتلقي العلاج في المستشفى الذي يعمل به في اأمريكا مجانا دون أي تكاليف على المريض او عائلته او الحكومة الفلسطينية.
وفي نهاية الزيارة، كرمت إدارة المجمع أسعد الذي رافقه في هذه الزيارة ابنته اختصاصية تمريض الإسعاف والعناية المركزة، والصحافية "جينا جينانوي" التي تعمل في مجال أبحاث صحفية لدعم قضية الشعب الفلسطيني.
وسلم المدير التنفيذي للمجمع احمد البيتاوي والمدير الطبي مروان ابو الحمص ورئيس قسم جراحة الأطفال محمد التيم، أعضاء الوفد دروعا تقديرية، وشهادات تقدير، وهدايا رمزية من التراث الوطني الفلسطيني.

ومن جانبها، أفادت منسقة النشاط في جمعية إغاثة أطفال فلسطين سماح ركب، أن الجمعية تنسق مع دائرة التعاون الدولي في وزارة الصحة الفلسطينية وإدارة مجمع فلسطين الطبي بشكل مستمر لتنظيم زيارات من هذا النوع، من أجل النهوض بالوضع الصحي للأطفال الفلسطينيين، ونقل وتبادل الخبرات المحلية مع أشهر الأطباء في العالم في هذا المجال والتخفيف عن المواطن والدولة تكاليف وعناء التحويل للخارج.