الخميس: 09/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

"تضامن" تشارك في مؤتمر فلسطينيي تركيا في اسطنبول

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 16:11 )
"تضامن" تشارك في مؤتمر فلسطينيي تركيا في اسطنبول
رام الله- معا- شاركت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" في مؤتمر فلسطينيي تركيا وقضايا الوطن الذي نعقد في مدينة اسطنبول التركية يوم أمس الأحد، بدعوة من المؤسسات الأهلية والمدنية الفلسطينية العاملة في تركيا.

وقد عرضت "تضامن" معرضا يحاكي الحالة الإعتقالية للأسرى الفلسطينيين من اعتقال وتعذيب وقمع وتحقيق وعزل وزيارة، حيث تم شرح معاناة الأسرى للمشاركين في المؤتمر.

وألقى المنسق العام للحملة فهد حسين كلمة الأسرى أمام المؤتمرين قال فيها بعد أن نقل تحيات الأسرى للمؤتمر وللمنظمين والمشاركين: إن الإستعراض البسيط لملف الأسرى يضعهم أمام 7200 أسير وأسيرة فلسطينية،  لكن الأمر ليس كذلك ابدا فهذه المأساة الممتدة لها جذور في قاع التاريخ و في الحاضر والمستقبل، لذالك فإن قراءة قضية الأسرى من أوجه أخرى تقول إن ما يقارب على مليون فلسطيني ذاقوا مرارة الإعتقال عبر سنوات الإحتلال.

و أضاف أن الأسرى يؤكدون أنهم على قدر التحدي والمسؤولية، وأن إرادتهم ستكسر إرادة سجانيهم، وأنهم سيواصلون مشوارهم حتى تحرير الأرض والمقدسات والإنسان الفلسطيني من سيطرة الإحتلال.

وهنأ حسين في كلمته الأسير بلال كايد الذي انتصر في معركة الأمعاء الخاوية ضد الإحتلال الإسرائيلي، كما وزعت "تضامن" إحصائيات محدثة عن أعداد الأسرى والمرضى والأطفال والنساء على المشاركين في المؤتمر.