الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عواد يبحث مع نظيره الأردني سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 08/09/2016 ( آخر تحديث: 08/09/2016 الساعة: 20:21 )
عواد يبحث مع نظيره الأردني سبل تعزيز التعاون المشترك

رام الله- معا- بحث وزير الصحة جواد عواد مساء اليوم الخميس، مع نظيره الأردني محمود الشياب سبل تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات الصحية والطبية وذلك في مقر وزارة الصحة الأردنية في عمان.

وهنأ عواد في بداية اللقاء الشياب بمناسبة تسلمه لمهامه وزيرا للصحة في المملكة الأردنية الهاشمية، متمنيا له التوفيق والنجاح وللقطاع الصحي الأردني مزيدا من التقدم والتطور.

وأطلع عواد نظيره الأردني الشياب على واقع القطاع الصحي الفلسطيني، وما طرأ علية من تطور ملموس على كافة الصعد وفي كافة المجالات، لاسيما قطاعي المستشفيات والرعاية الصحية الأولية.


وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات شراء الخدمة الطبية، والأدوية، وتدريب الكوادر الفلسطيني في المشافي الأردنية إضافة الى عدد من القضايا التي تتعلق بالعلاج وتصنيع الادوية وتسجيلها.

وشكر عواد الأردن ملكا وحكومة وشعبا ولوزارة الصحة على ماتقدمه من دعم ومساندة، لاسيما تدريب الكوادر الطبية الخاصة بمركز خالد الحسن لعلاج مرضى السرطان وزراعة النخاع ومستشفى شافيز للعيون.

وأبدى وزير الصحة الأردني إستعداد وزارته للمساعدة والمساندة في تدريب الطواقم الطبية والتعرف على التجربة الأردنية في مجالات الطب المختلفة.

وتم الإتفاق على تشكيل وفد رفيع المستوى من المدراء العامون ورؤساء الوحدات من وزارة الصحة الفلسطينية لزيارة الأردن قريباً والتعرف بشكل أكبر عن التجربة الأردنية في إدارة القطاع الصحي والإستفادة منها.