الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- محاضرة حول دور "الشبيبة الطلابية" في ترسيخ المفاهيم الوطنية

نشر بتاريخ: 09/09/2016 ( آخر تحديث: 09/09/2016 الساعة: 15:33 )
قلقيلية- محاضرة حول دور "الشبيبة الطلابية" في ترسيخ المفاهيم الوطنية
قلقيلية- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح- اقليم قلقيلية، محاضرة وطنية في مدرسة بنات الشيماء الثانوية حول دور حركة الشبيبة الطلابية في ترسيخ المفاهيم الوطنية لدى الاجيال الناشئة، ورسالة "الشبيبة الطلابية" المتمثلة بالتوعية الوطنية، وترسيخ الاهداف الوطنية للقصية الفلسطينية، والمهام الملقاة على عاتق الشبيبة في تنمية الروح والانتماء والولاء للوطن والقضية.

وتحدثت في المحاضرة منى عفانة عضو لجنة اقليم قلقيلية، واحدى القيادات التربوية على مستوى الوطن، وبحضور ابو سائد قواس منسق حركة الشبيبة الطلابية في محافظة قلقيلية، وعائدة موافي مديرة المدرسة.

ورحبت موافي بالحضور مثمنةً الدور الريادي لحركة الشبيبة الطلابية في البناء والتوعية والثقيف الوطني.

وقدّم ابو سائد قواس شرحا حول دور ونشاطات حركة الشبيبة في مدارس محافظة قلقيلية، والرسالة الوطنية التي تحملها الحركة، كرأس حربة لمشروع التحرر الوطني وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة من خلال الاستثمار في الطاقات الشابة وتهيئة الاجيال الناشئة. 

وشكر "قواس" مديرية التربية والتعليم على تعاونها في تنفيذ انشطة الشبيبة الطلابية.

واستعرضت عفانة مع طالبات ومعلمات المدرسة الدور الطليعي لحركة الشبيبة الطلابية، كذراع طلابي لحركة "فتح" في المدارس والجامعات الفلسطينية، والتي تعمل على تنمية الانتماء الوطني، وبث القيم الوطنية في اذهان الجيل الناشئ وقيادة المستقبل، من خلال استعراض تاريخي لحركة الشبيبة الطلابية وحركة فتح على مدار اكثر من نصف قرن من النضال والعمل الوطني.