الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحالف الديمقراطي يدعو لإزالة العقبات أمام إجراء الانتخابات

نشر بتاريخ: 09/09/2016 ( آخر تحديث: 09/09/2016 الساعة: 16:43 )
التحالف الديمقراطي يدعو لإزالة العقبات أمام إجراء الانتخابات
غزة- معا- دعت قوى التحالف الديمقراطي، جميع الأطراف إلى بذل الجهود من اجل معالجة وتجاوز التداعيات التي أدت إلى تعثر العملية الانتخابية التي يتطلع إليها المواطن لاستعادة حقه في انتخاب ممثليه، ومن اجل فتح الطريق نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخاب المجلس الوطني على طريق إنهاء الانقسام المدمر.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته القوى بحثت فيه النتائج المترتبة على قرار محكمة العدل العليا، بالتجميد المؤقت لإجراءات الانتخابات المحلية، وما سبقه من قرارات بشطب قوائم معينة وحرمانها من الترشيح في قطاع غزة.

وأبدت القوى أسفها للأجواء السلبية التي قادت إلى قرار تجميد الانتخابات المحلية، معتبرة أنها" هي استحقاق ديمقراطي يستجيب لحق المواطن في اختيار ممثليه."

وأدانت القوى الممارسات التي تتنافى مع روح وبنود ميثاق الشرف الذي وقعته القوى السياسية كافة مع لجنة الانتخابات المركزية تلك الممارسات التي ساهمت في تعكير أجواء التحضير للانتخابات وعملت على تعطيلها تكريساً لواقع الانقسام المرير.

وأعربت القوى عن أملها في أن تسارع محكمة العدل العليا إلى البت في الدعوى المرفوعة أمامها بما يمكن من رفع التجميد المؤقت واستئناف العملية التحضيرية لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها.