الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- كاميرا معا توثق لحظات مؤلمة من عناق الاسير البلبول لوالدته

نشر بتاريخ: 11/09/2016 ( آخر تحديث: 13/09/2016 الساعة: 12:49 )
فيديو- كاميرا معا توثق لحظات مؤلمة من عناق الاسير البلبول لوالدته
بيت لحم- خاص معا- التقطت عدسة كاميرا شبكة معا الاعلامية، مساء الأحد، مشاهد مؤلمة ومؤثرة وثقت لحظة زيارة ولقاء والدة الاسيرين محمد ومحمود البلبول لنجليها حيث يرقدان بسرير الشفاء في مستشفى "فولفسون" الاسرائيلي، وكذلك زيارة والدة الاسير مالك القاضي لابنها في ذات المستشفى.

ورفع الاسير محمد البلبول شارة النصر تعبيراً عن صموده أمام ظلم السجان، قائلا لوكالة معا: إنه حقق نصره الأول بأن تمكن من لقاء والدته، وأنه لا يريد أكثر من ذلك".


وصورت كاميرا معا الاسير محمود البلبول وهو نائم في السرير دون أن يستفيق جراء تدهور وضعه الصحي.


وحاول طاقم معا زيارة غرفة الاسير مالك القاضي حيث يرقد في العناية المكثفة لكن قوات الاحتلال بالمستشفى منعتهم، في وقت اكدت فيه والدة الاسير مالك القاضي لـ معا أن ابنها "صقر فلسطين" يعاني من وضع صحي حرج ولم يفق من غيبوبته وعضلة قلبه ما زالت ضعيفة.


وتأتي هذه الزيارة بعد أن تمكنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تسهيل دخول والدة الاسيرين البلبول ونقلها إلى المستشفيين اللتين يعالجان فيهما داخل إسرائيل.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقدمت اليوم الأحد بطلب للنيابة الإسرائيلية لنقل الأسيرين المضربين عن الطعام محمد ومحمود البلبول من المستشفيات الإسرائيلية إلى مشافي فلسطينية للعلاج، وتم التقدم بالتماس من قبل محامية الأسير المضرب عن الطعام منذ نحو شهرين مالك القاضي، للعليا الإسرائيلية لإلغاء الاعتقال الإداري بحقه والإفراج الفوري عنه.