الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تعقد اجتماعاً موسعاً في طولكرم

نشر بتاريخ: 17/09/2016 ( آخر تحديث: 17/09/2016 الساعة: 11:32 )
النضال الشعبي تعقد اجتماعاً موسعاً في طولكرم
طولكرم- معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اجتماعاً موسعاً لكوادرها، وتم فيه استعراض ومناقشة وتقييم مجمل العملية الانتخابية والتحضيرات التي تمت حتى لحظة تسجيل القوائم الانتخابية ، مشيدةً بكافة الجهود التي قامت بها الجبهة في طولكرم وفي كافة محافظات الوطن.

وعبرت الجبهة عن احترامها لقرار محكمة العدل العليا بالتجميد المؤقت لإجراء الانتخابات المحلية،" استناداً للحيثيات القانونية المقدمة لها والمتصلة بعدم مشاركة سكان مدينة القدس بالانتخابات، إضافة إلى عدم شرعية المحاكم التابعة لحركة حماس والتي شكلت مرجعية قانونية للبت بالطعون، علاوة على أن هذه المحاكم اتخذت قرارات ذات صبغة سياسية بإقصاء عدد من القوائم المرشحة لحركة فتح في قطاع غزة لخوض العملية الانتخابية".

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تجعل مسبقاً أن العملية الانتخابية لا تتسم بالنزاهة والشفافية.

ودعت الجبهة أن لا يشكل قرار التجميد المؤقت للانتخابات نهايةً للعملية الديمقراطية، بل مدخلاً لتصويب الأوضاع ومعالجة كافة الإشكاليات التي شكلت عائقاً قانونياً لإجراء هذه الانتخابات، إضافة للبعدين السياسي والإجرائي للانتخابات.

مشددةً على أن إجراء الانتخابات بمواعيدها حق لكل مواطن فلسطيني كفله القانون الأساسي ومن شأنها أن تساهم في إنهاء الانقسام، وتصليب النظام السياسي الفلسطيني.

من ناحية أخرى، التقت الجبهة بكل من الجبهة الشعبية- القيادة العامة وتنظيم الصاعقة، وبحثت الأوضاع والمستجدات السياسية وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.