الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- الإحتلال يعتقل 6 ويصادر سلاحا في الخليل

نشر بتاريخ: 21/09/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
صور- الإحتلال يعتقل 6 ويصادر سلاحا في الخليل
الخليل- معا- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة دهم وتفتيش طالت عدداً كبيراً من منازل المواطنين في مدينة الخليل وبلدة بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت خلالها ستة مواطنين، وادعى الاحتلال انه صادر سلاح محلي الصنع بالاضافة لبعض الذخيرة.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا في الخليل، ان قوات الاحتلال قامت بمداهمة العديد من منازل المواطنين في مناطق جبل جوهر وحي السلايمة، وعُرف من بين اصحاب المنازل التي طالتها عمليات التفتيش: حموده جابر وفيصل الرجبي و روحي الاطرش وأنس الرجبي وعمار الرجبي واحمد الرجبي وحمزه شنان وابو اياد ابو حسين.

وادعى جيش الاحتلال عثوره على سلاح محلي الصنع، وسكاكين ومخازن ذخيرة ورصاص ومعدات قتالية اخرى في منطقة جبل جوهر، وتم اعتقال عبد الرحمن عبد القادر محمود صباح والملقب بـ -مجدي-، بعد مداهمة منزله وتفتيشه تفتيشاً دقيقاً، وادعى جيش الاحتلال عثوره على سلاح محلي الصنع في منزل الصباح.

وفي بلدة بيت أمر الى الشمال من مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة مواطنين خلال عملية دهم وتفتيش للعديد من منازل المواطنين.

وأفاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، ان قوات الاحتلال داهمت، فجر اليوم، مناطق البياضة وعصيدة وحارة بحر والظهر، واقتحم جنود الاحتلال منازل للمواطنين وقاموا بتفتيشها، وتم خلالها اعتقال كل من: معتز محمد احمد اخليل (27 عاما) ومحمد عيسى محمد بحر (17 عاما) و مهند زهير محمود العلامي (18 عاما) وجميعهم اسرى محررين امضوا فترات متفاوتة في سجون الاحتلال.

وأضاف عوض، كما قام جنود الاحتلال بتسليم الفتى فادي محمد فوزان الجعار (16 عاما) تبليغ لمراجعة مخابرات الاحتلال، وبعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال الى معسكر عصيون شمال بيت أمر.

كما داهمت قوات الاحتلال مخيم العروب واعتقلت الشاب محمد يوسف جوابرة، وجرى اعتقال علي محمد عمرو من مدينة دورا.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان أصدره صباح اليوم أن قواته شنت عملية في منطقة جبل جوهر في ضواحي مدينة الخليل، في اعقاب محاولة تنفيذ عملية الطعن في منطقة الحرم الابراهيمي التي وقعت يوم الاثنين الماضي.

وأضاف البيان أنه تم خلال العملية العثور على أسلحة ذاتية الصنع وسكين واجزاء من رشاش من نوع "M 16" بالاضافة الى عتاد عسكري وذخائر مليئة بالرصاص وسيارة مسروقة، مشيرة إلى أنه تم تحويل جميع المعطيات للتحقيق.